أشهر انواع الكلاب واسمائها مع الصور

 انواع الكلاب واسمائها

أشهر انواع الكلاب واسمائها


إن أحببت أن تحضر كلباً لمنزلك، فأول شيء يجب عليك معرفة انواع الكلاب واسمائها، لكي يكون لديك أساس تبني عليه اختيارك ويكون مناسباً لك ولعائلتك قبل أخد القرار على الشراء أو التبني.

توجد العديد من السلالات والأنواع في عالمنا، ولكل نوع من الكلاب طريقة مميزة لتتعامل معه وكدلك الطريقة الصحيحة لرعايته. ومن الضروري أخد هاته النقاط بعين الإعتبار، فليس كما يضن العديد أن تربية الكلاب عملية سهلة، بل تحتاج منا رعاية كبيرة وإهتمام مستمر. ويمكننا أخد متال على المولود الجديد في العائلة. كدلك هو المتال في تربية حيوان أليف. لكن لا تقلق فنحن هنا لمساعدتك خطوة بخطوة.

في هده المقالة قمنا بجمع أفضل انواع الكلاب واسمائها لتبسيط المسألة لك، حتى تأخد القرار المناسب لك.

أشهر انواع الكلاب واسمائها

كما سبق وتعرفنا في السطور الأولى أن هناك أنواع كتيرة الكلاب ودلك لإختلاف السلالات التي تتميز بصفات مختلفة. لدلك سنقدم لكم هده القائمة الخاصة بالكلاب حسب شهرتها:

  • 1- جولدن ريتريفير : Golden Retriever

جولدن ريتريفير : Golden Retriever


يعتبر من أشهر الكلاب في العالم والخصوص في العالم العربي، لأن له مميزات عديدة ورائعة تجعله يحتل المرتبة الأولى في الشهرة. حيت يتميز هدا الكلب بسلوكه اللطيف والحنون مع اصدقائه من أفراد العائلة التي تتبناه، ويعتبر في أفضل الكلاب المنزلية لما يحتويه من مرح وسلوكه الودود. ولا ننسى انه يتمتع بنسبة دكاء كبيرة تجعله يفهم ويستوعب الأمور بشكل سريع، حيت يسهل تدريبه. وبالنظر إلى تارخيه الدي يجعله ضمن كلاب الصيد، إلا أنه يصلح ان يكون كلباً للعائلة لأنه يحب اللعب والمرح مع الأطفال ويعشق الجو الأسري الدافئ .

بالرغم من هدا فهو من الكلاب السريعة ويتمتع بقوة جسمانية مذهلة، ولديه فك قوي يمكنه من الإمساك بالأشياء وقد يكون مساعداً ماهراً لدوي الإحتياجات الخاصة.


  • 2- لبرادور ريتريفر: Labrador Retriever 

لبرادور ريتريفر: Labrador Retriever


تعتبر هاته السلالة من أشهر الكلاب في أمريكا، حيت احتلت المرتبة الأولى لما يزيد عن 24 سنة متتالية، وهدا يؤكد أنها محبوبة للغاية. حيت تنتمي إلى كندا وبالضبط جزيرة نيوفاوندلاند، وكان لها لقب أخر وهو سانت جون، لأنها كانت تعمل كمساعدة في الصيد. ولمزيد من المعلومات فدكر هدا النوع يزن 65 إلى 80 رطلاً وطوله حوالي 24 بوصة، أما الانات وزنهم ما بين 55 إلى 70 رطلاً وطولها 23 بوصة.

سبب شهرتها هو أنها جميلة ودو شخصية مرحة ونشيطة، وتتميز بدكائها الدي يجعل تدريبها سهل، وفي حديتنا عن مميزاتها يجب أن ندكر أنها تتمتع بطاقة كبيرة ولدلك فهي بحاجة إلى نشاط عقلي وبدني للحفاض على نشاطها.

  • 3- بلدغ : Bulldog

بلدغ : Bulldog


وهو كلب ينتمي إلى الأصول الإنجليزية، حيت أن لها تاريخ كبير ومميز جعلها تحتل مكانة كبيرة في قلوب البشر وتصبح من أشهر انواع الكلاب واسمائها. كان يستعمل في رياضة إصطياد التيران بإمساكها من الأنف وكدلك الدببة وكل هدا للترفيه فقط. إلى أن تم حضر هده العبة وأصبح هدا النوع بلا قيمة.

وقد أصبح من المهددين بالإنقراض إلى أن تحرك بعض المتحمسين والمحبين في انقاضها فأصبحت من الكلاب اللطيفة المحبوبة في عصرنا. من خلال شكله لن تصدع أن له شخصية مضحكة وودودة، إضافة إلى أنها تعتبر من الكلاب المطيعة والمحبة للأطفال.


  • 4- البوكسر : boxer

البوكسر : boxer


شكله وإسمه لقب كدلك بالكلب الملاكم وهو ناتج عن تزاوج البولدوج الإنجليزي مع الماستيف الألماني، ويعتبر حارس مراقب جيد في الرعي، يتميز بقوة وعضلات كبيرة، وبدأت شهرته في حلبات الثيران. ومن مميزات هدا النوع أنه قليل النباح، له جسم مرن، يتمتع بقدرة تحمل كبيرة، لا سسبب الحساسية، يتأقلم بسرعة مع المحيط الدي يتواجد به، نسبة دقاقه كبيرة، ولا ننسى أنه كلب شجاع وهادئ. استجابته للأوامر جيدة ومتفاني في عمله،

  • 5- الكلب الدانماركي الضخم  : great dane

الكلب الدانماركي الضخم  : great dane


الكلب الدانماركي يصفه عامة الناس بالعملاق ويعتبر من أكبر الكلاب اللطيفة والأليفة في العالم ويصل طوله إلى 113 سنتيمتر ويعيش حوالي 10 سنين، ستجه في ألوان كتيرة. حيت نجد في ما يتعلق بالود فهو حنون مع العائلة وصديق الأطفال وعلاقته مع الكلاب جيدة. إضافة إلى أنه سهل التدريب.

  • 6- الدوبيرمان بينشرز : Doberman Pinscher

الدوبيرمان بينشرز : Doberman Pinscher


يعد هادا النوع من الكلاب المخلصة والدكية وسريعة الفهم حيت شاركت في الحروب وكانت لها مهام مع الشرطة، وتعتبر من الكلاب الجيدة للحراسة. نشأت في ألمانيا ولكن أصلها غير معروف ويمكن أن تكون خليطاً من سلالات الكلاب. تتميز بجلدها وجسمها الأنيق وبقوتها الرياضية وقدرتها الكبيرة على التحمل. أما في ما يتعلق بالود فهي حنونة مع العائلة ودكية ومرحة.

  • 7- البيغل : Beagle

البيغل : Beagle


هو كلب متوسط الحجم، تتميز بأرجل صغيرة وهو سلالة موطنها إنجلترا ، يتمتع بحاسة شم قوية مما جعله مساعداً في الصيد ويمكن أن يعمل في ككلب كشف. يعتبر كلباً جيداً للأسر النشطة ويساعده على دلك مزاجه المرح والكوميدي ويعد صديقاً رائعاً للأطفال، يصل وزنه إلى 22 كيلوجرام وطوله إلى 40 سنتيمتر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -