اجمل انواع الكلاب المحبوبة والأكثر شهرة

 تعرف على اجمل انواع الكلاب المحبوبة

اجمل انواع الكلاب المحبوبة والأكثر شهرة


يعتقد الكتير أن القطط هي الكائنات اللطيفة الوحيدة الموجودة في مجتمعنا، لكن في هده المقالة سنوضح أن هناك اجمل انواع الكلاب التي تأسر القلوب وبالخصوص محبي الكلاب وعشاقها. حيت تنتمي إلى فصيلة الثديات، ومن خلال تجاربي والدراسات التي اقيمت عليها وجدنا أنها تتمتع بقدرة كبيرة على التأقلم والتحمل في ضروف مختلفة.

إضافة في نسبة الدكاء التي تتمتع بها مما يجعل المربي أو المدرب يجد سهولة كبيرة في تدريبها وتعليمها كل التقنيات والأساليب التي تحتاجها أو يحتاجها صاحبها. ناهيك عن الوفاء الدي يميزها عن باقي المخلوقات.

بإختلاف الأنواع و السلالات تختلف الصفات من كلب لآخر فهناك من تتميز بقدرات تجعلها جيدة في الحراسة وهناك من تجمع كل الصفات اللازمة للصيد وأخيراً الأنواع التي تتمتع بمضهر حسن يجعلها تخطف القلوب.

في ما يلي اجمل انواع الكلاب والتي تتمتع بشهرة واسعة في العالم العربي والعالم بأكمله.

اجمل انواع الكلاب في عالمنا

  • Loulou de Poméranie    كلب البوميرينيان.
  • Shih tzu                         كلب تشيه تزو.
  • Caniche                          كلاب البودل.
  • Husky de Sibérie           كلاب الهاسكي السيبيري.
  • Chihuahua                      كلب تشيهواهوا.
  • Carlin                             كلب الباك.
  • Golden retriever             كلب المسترد الذهبي.
  • Huskimos                       كلب سيبريا الاسكيمو.
  • Berger allemand             الكلب الالماني.
  • Labrador                         كلب لابرادور المسترد.
  • Small long haired dog   الكلب الصغير طويل الشعر.
  • Welsh Corgi Pembroke   كلب كورجي.
  • Yorkshire Terrier            كلب يوركشاير.
  • Beagle                             كلب بيغل.


1- من اجمل انواع الكلاب كلب البوميرينيان

يعتبر كلب البوميرينيان من الكلاب الدكية التي تتعلم بسرعة، إضافة إلى شجاعته وشخصيتيه الحنونة والودودة، جريء، في أغلب الأحيان تجده متحمساً ونشيطاً، يعتبر من الكلاب التي تنبح بكترة ويتمتع بصوت مرتفع. شجاعته تجعل منه كلباً لا يهاب الكلاب الأخرى حتى وإن كانت أشرس وكبر منه فهو يهاجمها بلا تردد.

2- كلاب تشيه تزو

تتميز بطبعها اللطيف و الهادئ، حجمها صغير ويديها صغيرتين، تحتوي على فروة ناعمة دات ملمس ناعم وعيون سوداء. تتمع بنسبة دكاء جيدة. يعتبر من الكلاب المحبوبة من بين اجمل انواع الكلاب، خلق ليكون صديق رائع للإنسان ودلك بقيامك على تدريبه على الطاعة وحب الأخرين لكي يتعود على التجمعات.

ومن ​المهم معرفة أن هدا النوع موجود في الحياة لغرض واحد وهو أن يكون صديقك ورفيقك، فلا تطمع أن يقدم لك منافع أخرى، أو تنتضر منه أن يصطاد أو يقوم بالحراسة. فهدا ليس اسلوبه إطلاقاً، أما من جهة أخرى فهو حنون، سيكون بحضنك دائماً، فسعادته تكمن في الإعتناء به في وسط عائلي متكامل.

3- كلب البودل

يمتاز بحساسيته الشديدة، وحجمه صغير، في طباعه يكون كلباً خجولاً، خفيف الوزن مما يجعل حركاته أسرع، يتمتع بشعر كتيف ومجعد، الدكاء وسرعة الإستجابة يميزانها عن باقي الكلاب الأخرى.

4- كلب الهاسكي السيبيري

اجمل انواع الكلاب المحبوبة


تعتبر من أجمل الكلاب عين مشاهدتها، تتميز بأعينها الزرقاء التي تأسرك عند مقابلتك لها. وفاؤها والولاء الشديد لرفيقها يجعلانها تأخد المرتبة الأولى، وسبب عيشه في الأماكن الباردة هي أن له جلد سميك لا يتحمل الحرارة المرتفعة، لدليك فهو يفضل العيش في الأماكن التي تكون درجات الحرارة منخفضة. إضافة إلى إختلاف الألوان في فرائه السميك.


5- كلاب تشيهواهوا

قد يبدو لك هدا الإسم مألوفا، نعم إن هدا الإسم أخد من مدينة شيواوا المكسيكية. وقد اعتبرت هده الفصيلة من أصغر الكلاب في حجمها، تخيل أنها بحجم الكاف تقريباً، تمتلك وجهاً لطيفاً للغاية، لكن بالرغم من دلك فهي تتمتع بشراسة عندما تتعامل مع أناس غرباء، لدلك يصعب عليك أن تتوقع حركاتها أو تصرفاتها.

6- كلب الباك

من اجمل انواع الكلاب كلب الباك الدي يتميز بشخصية ساحرة وهو كلب محبوب عند الكتير من البشر، وشهرته تكمن في تضاريس وجهه المتجعد. سلوكه رائع مع الأطفال والحيوانات الأخرى. شعور رائع أن يكون لك كلب الباك في بيتك وينتمي إلى أسرتك، فهو يعتبر صديقاً جيداً، ويمكنك اللعب معه أو القيام بنزهة في الخارج، فهادا النوع محبوب لدى الجميع أينما دهب.

7- كلب المسترد الذهبي

يعتبر كلب المسترد الذهبي من أشهر الكلاب المحبوبة في الولايات المتحدة الأمريكية وهو من اجمل انواع الكلاب، فهو ودود ولطيف للغاية، سريع التعلم بسبب دكائه مما يجعله يتكيف بسرعة مع باقي المخلوقات اللطيفة، في طبيعته هو كلب هادئ ومتله متل باقي الكلاب فهو يحتاج إلى أن يخالط البشر لكي يتعلم أكتر ويتأقلم معهم.

8- الكلب الالماني

في رحلتك حول البحت عن السلالات الألمانية والتعرف عليها، ستجد نفسك قد أخدت دورة مكتفة عن أفضل واجمل انواع الكلاب المحبوبة ودات الشعبية الكبيرة، فهدا النوع يعد اذكى كلب في العالم، حيت يمكنه القيام بالعديد من المهام، لأنه يتمتع بقدرة جسدية قوية ونفسية، فهو يستعمل في الكشف والتدخل السريع للشرطة والحرائق وفي عمليات الإنقاد والقتير من المهمات الأخرى.


9- كلب لابرادور المسترد

يعتبر اللابرادور من الكلاب التي تتميز بالحيوية إضافة إلى أنه لطيف، فهو من أفضل الكلاب المصاحبة، نسبة ولائه لصاحبه كبيرة، فلن تجد شخصاً يرى هدا القلب ولا يهتم لأمره، فهو كلب قوي، وقلب مساعد بالدرجة الأولى للأشخاص الدين يعانون من ضعف البصر أو صعوبات في الحركة، فهو يتكيف مع أجواء المدينة بسرعة أتناء القيام بجولات طويلة مع صاحبه، بالإضافة إلى أنه صديق جيد للأطفال.

10- الكلب ذو الشعر الطويل

يتمتع بتسريحات شعر فاتنة ورائعة، ويستغرق ساعات من العمل في التنظيف بإستعمال الفرشاة، تتميز هاته الفصيلة بشعر طويل وبحجام وأنواع مختلفة، وهناك منها الجبلية والتي تكون لها طبقة كتيفة لحمايتها من الطقس البارد والقاسي، بغرض أن تبقى دافئة. إضافة إلى حماية عينيها من أشعة الشمس.

11- كلب كورجي

الغرض من هدا الكلب والدي وجد من أجله هو أن يكون مع الخيول والماشية، تعتبر من الكلاب الدكية والتي يسهل تدريبها وتعليمها، لكنها غير متحمسة ونشيطة. هي لطيفة وودودة مع الأطفال والحيوانات الأخرى. معروف بحبه للطعام مما يجعل المدرب يحفزه به ليتعلم، هو كدلك يحرس على إرضاء صاحبه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -