أفضل النصائح للحفاظ على صحة الكلاب والإعتناء بها

 أفضل النصائح للحفاظ على صحة الكلاب

أفضل النصائح للحفاظ على صحة الكلاب والإعتناء بها


تعتبر صحة الكلاب من المجالات المهمة في مجال الطب البيطري، والأمراض التي تصيب الكلاب لها تأثيرات مهمة على الصحة العامة، وتشكل خطراً على الحيوانات الأخرى أو حتى البشر، وتختلف أسباب هذه الأمراض، من عوامل وراثية أو خارجية، حتى الغذاء سواء كانت تجارية أو صناعية. منزلي - يمكن أن يسبب بعض أمراض الكلاب.

الكلاب والأدمغة البشرية متشابهة في الوظيفة، لذلك يجب علينا ضمان سلامة الكلاب والحفاظ عليها في مأمن من مخاطر الإصابة بالأمراض. في هده المقالة سنطرق إلى أفضل النصائح للحفاظ على صحة الكلاب والإعتناء بها:

1: التعقيم

يمنع التعقيم من ارتفاع درجة حرارة الكلب ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو تقيح الجلد أو التهاب الرحم. يمكن أن يؤدي الإعتناء بصحة كلب قلبك إلى القضاء على الأفعال العدوانية، ومساعدته في تجنب أمراض خطيرة التي قد تأديه كتيراً متل السرطان والفتق.

2 : تطعيم

ثلاثة أشهر من العمر هو متوسط ​​العمر الذي يتلقى فيه الجراء لقاحاتهم الأولى. بحلول هذا العمر، تم استخدام الأجسام المضادة الواقية التي تمر بشكل طبيعي عبر حليب الأم. الآن ،يجب تطعيم جروك للمساعدة في حمايته من العديد من الأمراض المعدية الشائعة، بما في ذلك داء البريميات وأوجه القصور والفيروسات القهقرية وكذلك لقاح داء الكلب. قد يوصي الطبيب البيطري أيضًا بتطعيمات أخرى، اعتمادًا على مناخ منطقتك ونمط حياة كلبك واللقاح الموصى به. ستمنع اللقاحات كلبك من الإصابة بسعال الكلاب، وهو مرض خطير ومميت. يمكن للكلاب أيضًا أن تصاب بمرض لايم، وهو عدوى بكتيرية تجعلها مريضة جدًا.

3: قم بزيارة الطبيب البيطري

يجب أن يخضع حيوانك الأليف لفحوصات دورية من قبل طبيب بيطري لضمان صحة جيدة. يمكن أن توفر زيارات الطبيب البيطري فرصة لتحديد أي مشاكل محتملة مع حيوانك الأليف قبل فوات الأوان. سيسألك الطبيب البيطري عن سلوك حيوانك الأليف وعاداته الغذائية وممارسة الرياضة أثناء فحص العلامات الحيوية لحيوانك الأليف، بما في ذلك حجمه ووزنه ومعدل ضربات قلبه ودرجة حرارته.

4: تخلص من القراد والبراغيتي

البراغيث من الأسباب الرئيسية المسببة للمشاكل الصحية الأخرى غير حكة الجلد. وتعتبر كدلك من أحد المصادر التي تؤدي إلى الحساسية والديدان الشريطية وفقر الدم، و في أتناء الإعتناء بحيوانك الأليف يجب أن تقوم بمعالجتها حتى وإن لم تجدها.

عندما يصبح الطقس أكثر دفئًا، يجب أن تكون متيقظًا بشكل خاص، ومع الاحتباس الحراري، يبدو أن تلك الأشهر الأكثر دفئًا تستمر لفترة أطول، مما يعني أنك قد تحتاج إلى تمديد علاجاتك الصيفية.



5: علاج دودة القلب

علاج دودة القلب

يصعب علاج مرض الدودة القلبية، وهو قاتل للعديد من الكلاب، لذا فإن الوقاية هي المفتاح. يجب أن تعطي كلبك Heartguard ،قرصًا شهريًا، للمساعدة في حماية الكلب من مرض الدودة القلبية.

6: ممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي المشي واللعب إلى تمرين جسدك والحفاظ على صحته البدنية والعقلية وتقليل السلوكيات العدوانية. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في منع الكلب من زيادة الوزن وتطور مشاكل القلب. تختلف متطلبات تمرين الكلب بناءً على السلالة والجنس والعمر والصحة.

7: راقب وزن الكلب

الاكتار من تناول الطعام وعدم القيام بتمارين رياضية بالنسبة للحيوانات الأليفة هو نفس المشكل الدي يحدت للبشر. لا يمكن لكلبك أن يقرر مدة أو كتافة التمرين الذي يحتاجه أو ما هو الطعام الأنسب له، أنت الوحيد الدي يمكنك القيام بذلك.

8. فحوصات الصحة الأسبوعية

من أفضل الطرق للوقاية من المشاكل الصحية مراقبة كلبك بانتظام حتى تتمكن من التقاط الأعراض مبكرًا.أولاً، افحص فرو كلبك عن أي تورم أو تقشر. بعد ذلك، افحص أذنيه وعينيه عن أي علامات احمرار أو إفرازات. أخيرًا، انتبه للتغييرات في عادات أكل الكلب أو عادات الشرب. إذا كان هناك شيء غير طبيعي، اتصل بطبيبك البيطري. طبيب بيطري.

9: تنظيف الأسنان

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة أيضًا علامة على وجود مشكلة في أسنانه أو لثته. من المحتمل أنك تقوم بتنظيف أسنانه بالفرشاة والخيط بشكل صحيح، لكنك ما زلت تلاحظ رائحة الفم الكريهة. في بعض الأحيان، يعني هذا أنه يعاني من أمراض اللثة أو تسوس الأسنان. ولكن في كثير من الأحيان، قد تكون هناك أسباب أخرى لرائحة أنفاسك. قد يكون هذا بسبب تناوله طعام قد فسد. سيرا على الاقدام.

وبهادا نكون أن انتهينا اليوم في الحديت عن أفضل النصائح للحفاظ على صحة الكلاب والإعتناء بها التي تمكنك القيام بها بشكل يومي لتتأكد من خلو قلبك والجرو من كل المشاكل التي قد تؤدي إلى معاناته، اتمنى أن يكون المقال نال اعجابكم ونحن في خدمتكم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -