اخطر انواع الكلاب - اسماؤها ومميزاتها

اخطر انواع الكلاب


اخطر انواع الكلاب الموجودة في عالمنا


بدون تدريب مناسب للكلب، فمن الطبيعي أن يكون خطيراً. تختلف انواع الكلاب باختلاف المزاجات والخصائص التي تتطلب أنواعًا مختلفة من التدريب، كلنا نقول أن الكلب هو حيوان مخلص للإنسان، وهدا عمر حقيقي. لكن مع كل هده الأنواع والفصائل يوجد قائمة اخطر انواع الكلاب ومن الجيد أتعرف عليها.


 اخطر انواع الكلاب


كلاب الحراسة والقتال ،وهي الكلاب العدوانية والقوية ،من اخطر انواع الكلاب،  وفيما يلي أهم 10 كلاب خطرة:

البيتبول الأمريكي

وسلالته مقارنة بالسلالات الأخرى فهي تتميز بعضة قوية، ويمكن أن تؤدي إلى إصابات خطيرة، حيث يمسك فريسته بقوة ولن يتركها. توجد عادة. في الولايات المتحدة ،تم إحضاره هناك من قبل مهاجرين من إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا(s1).

الروت وايلر

ينحدر فصيلة الروت وايلر من سلسلة من الكلاب العدوانية الكبيرة التي تركتها القوات العسكرية الرومانية وراءها عندما غزت أراضٍ مختلفة. أصبحت هذه الكلاب أسلاف روتويللر.

هذا النوع من الكلاب بقي في ألمانيا يرافق الجزارين في رحلتهم لحمايتهم ،حيث كان من أنواع كلاب الحراسة ،وكلاب الإنقاذ ،وكلاب الشرطة ،وأيضًا كلاب الجر، ويذكر أن عائلته هي من أكثر الأنواع رعبا، حيث تتمتع بسمعة مرعبة. سمعتها بسبب هجماتها العدوانية(s2).

دوجو أرجنتينو

دوجو أرجنتينو هو أخطر كلب يسمى الأرجنتيني الدرواس. يتميز دوجو أرجنتينو بالعدوانية المفرطة، بالإضافة إلى قدرته على التغلب على كلب بيتبول،ويتميز بالعدوانية الهائجة، يستعمل في صيد الفرائس الضخمة وحماية العائلات. للسيطرة على صفاته المستعرة يجب تربيته في سن صغيرة.

هذا النوع من الكلاب من الأرجنتين. تم نقله إلى دول أخرى لاعتباره سلالة ضارة بسبب شدة مزاجه وخطورة سلوكه. في أستراليا والمملكة المتحدة وسنغافورة وأوكرانيا ،تم حظره(s3).

الدوبرمان

تعد فصيلة الدوبرمان من إحدى أكثر الكلاب الخطيرة في هجومها، إذ يُعرف بقوته المخيفة، ويتميّز بولائه الشديد لصاحبه، إلا إنّ هذا الولاء هو أصعب ما في الأمر، فهو  يُسبّب خطر شديد على الأشخاص الأخرين، ويصبح تهديداً لهم إن ظن الكلب أنه تهديدًا لأقاربه(s4).

يمكن إعتباره سنداً لطيفاً ونوعًا مميزاً للأسر إذا تم تربيته جيداً ليكون كلب حراسة. ما يمكنك معرفته هو أنه ترعرع في ألمانيا ،وتم تصنيفه من السلالات الألمانية.

الأكيتا

من اخطر الكلاب كدلك، يوجد اكيتا، وأعتبر منهم لأنه يحب القيادة ودو شخصية ملهمة وقوية. لذلك فهو أكتر عداوة ويشكل خطراً على السلالات الاخرى والأشخاص اللدين لا ينتمون لعائلته. حيث يرفض أن يكون في المركز الثاني وقد يقوم بمهاجمة أي  كلب أو شخص،ويحمي طعامه بقوة ،ويهاجم كل من يقترب منه أثناء الرضاعة. أو عند أكل طعامه.

أكيتا، يوجد هدا النوع في اليابان من سلالة قديمة. تتمتع بعضلات وعظام مزدوجة وقوية(s5).


جول دونج

كلاب غول دونغ هي كلاب كبيرة شرسة غير مناسبة للحياة الأسرية. هم معروفون بقسوتهم الشديدة وعدوانيتهم وصيدهم المفرط. تتصرف بعفوية لدلك يصعب على الإنسان أن يعلم حركتها القادمة وأن يتنبأ بهجومها. إنها سلالة من الكلاب نادرة بشكل استثنائي(s6).

بيرو دي بريسا كناريو

يتميز The Peruvian De Pressa Canario بمظهر أنيق وجميل وطبيعة هادئة للغاية وثقة عالية. إنه كلب غير عدواني ، ويمكن أن يكون كلب حراسة جيد للأسرة للعائلة. يمكن أن تسبب علامات التحذير لهم ضررًا كبيرًا ، لذا فهم بحاجة  في سن صغير إلى تدريب ومكتف من الممارسة لمنعهم من الانخراط في سلوك خطير وغير مرغوب به.

نشأت فصيلة بيرو دي في جزر الكناري. وهي معروفة بوزنها الثقيل و رأسها الكبير. وهي متوفرة بألوان مختلفة منها: الأسود أو الرمادي الداكن  أو مزيج من اللونين. وعادة ما يتم حظر خطورتها في كثير الدول(s7).

توسا اينو

يقع المنزل الأصلي لكلب توسا إينو في اليابان ،وتعتبر السلالة من أندر الكلاب و كونها خطرة. ومع ذلك ،فإن الكلب الجيد عادة ما يكون حسن التصرف وغير ضار بالآخرين. لكن هدا النوع لا يلقن التقة به فهو في غالب الأحيان ينقلب على الأسرة التي قامت بتبنيه. يختار عدد من العائلات هذا الخيار لمزيد من الخيارات في العائلة.

تتميز توسا إينو بحجمها الكبير وقوتها. تُعرف السلالة أيضًا باسم توسا كين ،أو كلب الدرواس الياباني. يقال إن قتال الكلاب في اليابان أثر على دول أخرى ،مثل الولايات المتحدة ،وتم حظر سلالات أخرى. وهكذا تم استخدام توسا إينو ككلب حراسة.

التشاو تشاو

ينتمي كلب تشاو تشاو إلى الصين القديمة ،وقد تم إستعماله في الكتير من المهام المختلفة. وتعتبر من الكلاب القليلة التي تتميز بالقوة والجدية، وتتمتع  بارتفاع الكتفين إلى 0.5 متر ،ومتوفرة بشكل شبيه بالدبدوب، بالتدقيق في شكلها الخارجي ، فهي تبدو لطيفة وهادئة، لكنها في الحقيقة قادرة على فرض شخصيتها على صاحبها وجعله يحترمها. يكون قادرًا على شغل صاحبه وهو أعزل وغير قادر على تنفيذ أوامر صاحبه.

كلب Chow Chow يمتاز بطبيعته التي لا تتسامح مع الأفراد اللدين لا ينتمون للعائلة. يعتبر من الكلاب الكسولة، ولكي تنجح في تبنيه وتحسن تربيته، يلزمك التحلي بالهدوء والصبر بالإضافة إلى شخصية قوية.

الكين كورسو

موطن كلب الكين كورسو في إيطاليا، وويتمتع بلياقة بدنية جيدة و قوة كبيرة،له شكل مخيف وقد ترعرع في الصيد للفرائس الكبيرة الحجم والقتال، متعته تكمن في إصطياد الحيوانات المفترسة، فقد أصبح يندرج من ضمن أشرس الكلاب في وقتنا هدا، لكن الخبر السار هو أن هدا الكلب له مميزات أخرى جيدة، فهو كلب يصلح أن يكون صديقاً للأسر لكن بعد منحه التدريب المناسب في طفولته.

الكين كورسو كلب مجد ويحب العمل بشكل دائم، فهو يعتمد عليه في حماية ممتلكات الأشخاص ويستعمل في عمليات الإنقاض في الكوارت الكبيرة وغيرها.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • World Press
    World Press 4/18/2022

    لقد إستفدت كثيرا، هناك أنواع لم أكن أعلم بوجودها

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -