تعرف على اشرس انواع الكلاب ومميزاتها

 اشرس انواع الكلاب. على الرغم من أن معظم أنواع الكلاب مخلصة جدًا؛ إلا أن هناك العديد من الكلاب الأكثر شراسة. عندما تكون غاضبًا لا يمكنك التمييز بين الأعداء والأصدقاء، وتتميز هذه الكلاب بصعوبة تربيتها وترويضها؛ نظرًا لحقيقة أن الكلاب الأكثر شراسة يمكن أن تشكل أحيانًا خطرًا مميتًا، في هذا المقال سيخبرك أشهر 10 كلبًا في العالم.

قائمة اشرس انواع الكلاب

تعريف شراسة الكلاب

عدوانية الكلاب هي سلوك عدواني موجه تجاه الكلاب الأخرى أو البشر أو أي كائن حي آخر. يتم عرضه عادة، إما بمفرده أو مع كلب آخر، بطريقة يمكن أن تسبب إصابة أو تلفًا في الممتلكات. تتضمن أمثلة عدوانية الكلاب: العض أو القفز على الأشخاص أو الكلاب أو إظهار الخوف أو القلق الاجتماعي. وأسباب أخرى

قائمة انواع الكلاب الشرسه

  1. كلاب الشيواوا.
  2. كلاب الداشهند.
  3. كلاب التشاو تشاو.
  4. كلاب الدوبرمان.
  5. كلاب الدلماسية.
  6. روتويللر.Rottweilers
  7. كلاب جاك راسل.Jack Russel 
  8. الكلب الراعي الألماني.
  9. كلاب بيتبول.
  10. كلاب الهاسكي.

اشرس انواع الكلاب بالتفصيل

كلاب الشيواوا

تتميز الشيواوا بأنها ساحرة ورشيقة، لا يزيد وزنها عن 2.7 كجم، وطولها 12.7-20.3 سم، وعمرها من 14 إلى 16 عامًا، ولها خصائص معينة؛ فهي تتميز برأس على شكل تفاحة، وأذنان منتصبتان، وعيون حادة، ولكن لديهم الفراء مختلف، وهناك العديد من الألوان والأشكال، يمكن أن تكون طويلة أو قصيرة.

السبب وراء عدوانية الشيواوا هو أنها لا تعرف معنى الخوف أو التراجع في مواجهة كل شخص يمر بجانبها. يحتاج الأمر فترة كبيرة من الوقت لتوطيد العلاقة والحصول على ثقة هذه الفصيلة إن كان عمرها أكتر من سنة، كما  يجب أن تعلم أن أخد ثقة الكلب تتطلب الوقت الطويل والصبر.

كلاب الداشهند

تطور الكلب الألماني في ألمانيا وهو سلالة من كلاب الصيد وكلاب الصيد، ويتميز بطول جسمه من 18-25 سم، وصدر عريض، وأرجل قصيرة، وأذنين طويلتين، ولون هذه الكلاب بني محمر أو أسود. كما أن لها ثلاثة أنواع من الفراء، وهي يمكن أن تكون ناعمة وطويلة الشعر أو صلبة الشعر، وتأتي هذه الكلاب في حجمين أحدهما الحجم القياسي  14 كجم والحجم الصغير  أكثر من 5 كجم.

يحتل الكلب الألماني المرتبة الأولى في العدوانية، ولكن يمكن تدريبه. تبدأ الكلاب في إظهار العدوانية عندما يبلغ عمرها 6 أسابيع. يمكن أن يؤدي التعرض إلى العقاب؛ على سبيل المثال، يصرخون أو يضربون الناس عندما يكونون صغارًا. مشاكل أكبر، بينما يتم تربية الكلاب الألمانية لمطاردة الغرير؛ لذلك لديهم ميل وراثي للعدوانية، فهم لا يقبلون الغرباء، وأحيانًا يهاجمون الغرباء أو يعضون أصحابهم.

كلاب التشاو تشاو

يتميز تشاو تشاو  بارتفاع 43-51 سم عند الكتف، ويبلغ وزنه 23 كيلوجرام. تميل إلى العزلة عن الغرباء وقد تكون عدوانية تجاه الكلاب الأخرى. طبيعتهم العدوانية تطابق تاريخهم كلاب حراسة للعائلة والماشية. التنشئة الاجتماعية المبكرة مهمة للسيطرة على نباحهم المزعج على الحيوانات الأخرى والبشر.

كلاب الدوبرمان

يتمتع الدوبيرمان بسمعة ملكية بين سلالات الكلاب نظرًا لرأسه النبيل على شكل إسفين وميزاته الأنيقة الأخرى، فمثلاً جسمه الكبير والناعم مغطى بفراء أسود لامع أو أزرق أو بني فاتح، وهو قوي هيكل جسمه يتميز بقوة عضلاته وحركته القوية وارتفاع كتفه  64 سنتيمتر ويمكن للكلب المدرب جيداً أن يخيف كل الدخلاء إلى مكان وجوده.

دوبرمان عدواني تجاه الغرباء والكلاب الغريبة، لكنهم ليسوا عدوانيين تجاه أصحابها. ورغم أن مظهرهم مخيف، إلا أنهم ليسوا عدوانيين بشكل خاص، عدوانيتهم ​​ناتجة عن ضعف المهارات الاجتماعية وينجم عن نقص التدريب، لأن هذه الكلاب لها ارتباط قوي بأصحابها وتحتاج إلى توخي الحذر حتى لا تسمح لها بالبقاء في القفص وحدها أو لفترة طويلة.

كلاب الدلماسية

يشارك كلب مرقش في الحراسة ومكافحة الحرائق والصيد، بالإضافة إلى مرافقة وحراسة العربات. يُعرف الدلماسي بفرائه الأبيض الداكن المرقط، وهو كلب أنيق قصير الشعر له هيكل ثابت.

يمكن أن يكون كلب الدلماسيون عدوانيين للغاية، خاصة تجاه الغرباء؛ ويرجع ذلك إلى وصيهم الطبيعي وميولهم الوقائية. هذه الكلاب مخلصة جدًا لأصحابها، لكن لا يمكنهم التمييز بين ما هو خطير وما هو غير ذلك. ولكن هذا الصنف من الكلاب يمكن أن يكون عامل الناس والحيوانات بهدوء إذا أكد لهم صاحبها الموقف الذي يمرون به، أو إذا حصلوا على مساعدة في التمييز بين الصواب والخطأ.

روتويللر

من المعروف تقليديًا أن سلالة كلاب روتويللر تمتلك القدرات اللازمة للوظائف التي تتطلب القوة والتحمل. والثقة بالنفس. 

لقد أدى ذكاء Rottweilers، والتقوى، والغريزة القوية للحماية إلى تصنيفهم بشكل غير عادل على أنهم سلالة شرسة وعدوانية. يتم تحفيز الفصيلة وممارستها لأنها تمتص الهواء النقي والطاقة الداخلية. يتم اختبار الكلاب البوليسية على خفة الحركة، لذلك ينبغي تدريبها بسرعة. لذلك فهي جيدة لهذا النوع من التدريب.

كلاب جاك راسل

تم تطوير Jack Russel Terrier في إنجلترا في القرن 19،وسمي على اسم القس جون راسل؛ هو صياد طور عدة سلالات من الكلاب، مثل: Wire Fox Terrier و Smooth Fox Terrier ،على الرغم من أنه من غير المعروف نوع الكلاب التي عبرها جون راسل لتطوير الكلاب. يعتبر Jack Russell Terriers أكثر الكلاب شعبية في أمريكا، ويعتقد أن هناك Jack Russell، لكن يُعتقد أن سلالتي Bulls و Beagles كانت من بينهم.

العدوان من أهم المشاكل التي تعاني منها كلاب جاك راسل ،وقد يكون هذا السلوك ناتجًا عن الخوف وفقًا لقاعدة الهجوم فهو أفضل دفاع، أو ضعف التنشئة الاجتماعية، أو الملل، أو الطاقة المكبوتة بسبب قلة النشاط البدني.

الكلب الراعي الألماني

يعتبر كلب الراعي الألماني / الراعي الألماني حارسًا طبيعيًا وقابلاً للتكيف وذكيًا ،حيث كان قادرًا على أداء جميع وظائف الكلاب المعروفة ،ويتراوح طوله من 56-66 سم ،ووزنه من 22-40 كجم ،بينما يتراوح عمره بين 10-13 سنة ،[14] وكلاب هذا الصنف معروفة بسلوكها جحر الثور،على الرغم من كمامه القصير، له طبيعة عدوانية تجعله كلب حراسة جيد وقوي.

كلاب بيتبول

يمكن للأنياب التعرف على الكلاب الأخرى وتكاثرها والتعرف عليها من نوعها. لذلك ،على الرغم من أن هذه الكلاب تسمى Pit Bulls ،فهي نوع من الكلاب ،ومن بينها سلالات مثل American Bull Terrier و American Staffordshire Terrier و Staffordshire Bull Terrier وأي كلب أصيل آخر من هذه الأنواع ،وهذا التصنيف يشمل أيضًا أنواعًا أخرى من الكلاب، مثل دوج، الذي يشترك معه في نفس النوع. تشاركها إرث رياضة مصارعة الثيران لصيد الثيران.

Pitbulls هي كلاب عدوانية بسبب طريقة تكاثرها، مما يجبرها على التسابق في القتال. تعد لعبة Dogfighting أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل ثيران الحفرة عدوانية، ولا يقتصر هذا العدوان على الكلاب؛ كما يتعدى الكلب على الحيوانات الأليفة الأخرى ويؤدي إلى الاعتداء على الحيوانات الأخرى، وتحذر المواقع التعليمية أصحاب هذا النوع من الكلاب من الوثوق بهم، وتشير هذه المواقع أيضًا إلى أنه لا ينبغي ترك الثيران بمفردها مع هذا الكلب. الكلب مدمر للغاية معها.

كلاب الهاسكي

تم تربية سلالة أجش سيبيريا لتشبه الكلاب التي سحبت الزلاجات فوق التندرا. تم التعرف على هذا الصنف من قبل American Kennel Club (AKC) في عام 1981. معطف أجش سيبيريا السميك ،والذي يكاد يكون مقاومًا للماء ،ينمو بأي لون، بخلاف الأبيض أو الرمادي أو الأسود. أجش سيبيريا هو سلالة نشطة للغاية يمكن أن تعيش في المناخات الباردة وفي البيئات الداخلية. هذا الهاسكي له معطف كثيف كثيف. آذان الهاسكي منتصبة وعيناه صفراء مع علامات بنية. يبلغ طول الهاسكي 51 إلى 61 سنتيمتراً ووزنه من 16 إلى 27 كيلوغراماً.

أقوياء البنية سيبيريا هي كلاب هذا الصنف. أقوياء البنية سيبيريا هي كلاب نشطة ومكرسة لأسرهم. ومع ذلك ،من بين أقوياء أقوياء البنية السيبيريين، هناك سلالة مختلطة فقط هي "حية"، لكن هذا لا يجعلها "صديقة للأطفال". من بين أخطر خمسة سلالات للكلاب في العالم، فقط أقوياء البنية السيبيريون لا يشكلون خطورة على الأطفال.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -