كيف تحافظ على هدوء الكلاب أثناء العناية بها؟ الدليل النهائي

كيف تحافظ على هدوء الكلاب أثناء العناية بها


حافظ على هدوء الكلاب أثناء الإعتناء بها؟ 


نحن نحب تجهيز كلابنا ولكن يبدو أن البعض منهم يكره ذلك! أنت لا تعرف كيف تحافظ على هدوء الكلاب أثناء العناية بها.

يساعد التبرج على إزالة الفراء السائب ، ويجعل فرو الكلب لا يتداخل، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تساقط الشعر في جميع أنحاء المنزل.

يمكن أن تمنحنا هذه الممارسة فرصة للتواصل مع أطفالنا من الفراء ، وبناء الثقة ، وتعويدهم على التعامل معهم برفق. لكن بالنسبة للكلاب يظل الاستمالة تجربة مؤلمة. يمكن أن تكون بعض الكلاب حساسة قليلاً للفرشاة ، والجراء تشعر بالقلق دائمًا ولا يمكنها الاسترخاء. هل تواجه صعوبة في العناية بكلبك؟ هل تبحث عن مساعدة في هذا الموقف؟


نصائح لتهدئة الكلب أثناء العناية به


إليك بعض النصائح لتهدئة الكلب أثناء العناية به في المرة القادمة. سواء كنت أنت أو محترفًا يقوم بتنظيف كلبك.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على هدوء الكلاب أثناء العناية بها. ستتعلم كيفية تقليم أظافر الكلب وتنظيف أسنانه ، بالإضافة إلى بعض الحيل والحيل الأخرى للمساعدة في إبقائهم مسترخين وسعداء في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى العناية بهم.


إمتلاك الأدوات الجيدة والمتوافقة


جهز جميع المستلزمات والأدوات الصحيحة حتى يشعر الجرو بالراحة والهدوء بين يديك. سوف تحتاج إلى البحث عن أفضل أدوات العناية بكلبك. بدءاً من الفرشاة وصولاً إلى الأمشاط والشامبو. إذا كنت تقوم بقص كلبك، واعرف مقدمًا ما هي المقصات أو المقصات التي تحتاجها لأداء المهمة.

عندما تتعلم كيفية الحفاظ على هدوء الكلاب أثناء الاستمالة ، ستكتسب مجموعة من الثقة بمجرد أن تشعر بالاستعداد.عندما يرى الكلب أنك تسيطر على الموقف فإن راحته تكون كبير وهدأه يكون جيدا 


اخلق سيناريو هادئ

من المهم أن تجعل هذه العملية ممتعة ، وتجربة استرخاء وإيجابية في فيدو ، وهو أمر ممكن بالتأكيد بالعقلية الصحيحة.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتك على إبقاء الكلاب هادئة أثناء العناية بها . الأول هو إنشاء سيناريو هادئ واختيار المكان المناسب للعناية الشخصية.

أفضل مكان للعناية الشخصية هو المنزل ، حيث سيشعر الجرو الخاص بك بالاسترخاء والراحة. يقدم هذا للكلاب حدثًا عائليًا ممتعًا ، وهو امتداد يومي لوقت العناق في المساء. يمكنك أيضًا دعوة حيوانك الأليف للتكبب بعد تنظيف أسنانه بالفرشاة وتقديم بعض المكافآت له كتعزيز إيجابي. حاول الاحتفاظ بسلة من الفرش في مكان مركزي لجعلها أقل رعبًا واستخدمها ببطء على الجرو الخاص بك.

إذا كنت تستخدم أدوات قص الشعر أو غيرها من الأدوات ، فدع الجرو يشم من قبل. سيضل الكلب محافضاً على هدوئه ما دمت تتبع الطريقة البطيئة أتناء عملية حلق الشعر. يمكنك أيضًا مدّ عملية الحلاقة بالكامل على مدى بضعة أيام - على سبيل المثال ، السماح له بالتعود على تنظيف أسنانه بالفرشاة في يوم من الأيام ، ثم تقليم أظافره في اليوم التالي ، إلخ.


تحضير الكلب لكي يجنح مع المربي المحترف  


إذا كنت تخطط لتنظيف جروك بشكل احترافي وكنت تعلم أن جروك يشعر بالقلق أثناء العناية به ، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لضمان تجربة إيجابية وبعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على هدوء الكلاب أثناء الاستمالة من قبل المتخصصين.

لا تفرطي في إطعامه قبل العناية به ، وتجول به في الحي في نزهة طويلة ومريحة. عالجه بالبسكويت المهدئ قبل الموعد مباشرة. سيشعر بمزيد من الاسترخاء وربما أقل عرضة للعض أو الخدش.

امضِ يومك كالمعتاد ودع كلبك يحظى بجلسة لعب ممتعة إذا كان يحب ممارسة لعبة الجلب أو الألعاب الأخرى.

يمكنك أيضًا تجربة إعطائه بعض الأطعمة اللذيذة قبل الذهاب إلى موعدك مباشرةً. سيشعر بتحسن وأنت كذلك!


خذ فترات راحة خاصة عندما يكونون قلقين

تأكد من استخدام هذه الأساليب للحفاظ على هدوء الكلاب أثناء الاستمالة . يجب عليك ألا تسرع أتناء عملية الإستمالة إن كان كلبك ينفعل. توقف ببساطة وانتظر حتى يهدأ ثم حاول مرة أخرى.


الأدوية المساعدة على إزالة القلق 

إن لم تنجح معك كل المحاولات، يمكنك تجربة الأدوية الموصوفة من الطبيب المضاد للقلق ، أو سؤال الطبيب البيطري عن المكملات الغذائية الطبيعية ، حتى تتمكن من متابعة مهمة التنظيف بالفرشاة والتشذيب والعناية الشخصية. ولكن يرجى توخي الحذر عند إعطاء أي نوع من الأدوية المضادة للقلق لكلبك.


كيف تعلم كلبك قبول تفريش الأسنان؟


ربما سمعنا جميعًا أن الأطباء البيطريين لدينا يقولون إن الكلاب تتطلب تنظيف أسنانهم بانتظام للحصول على فم صحي، قد يكون من الصعب تكوين هذه العادة ولكن إليك دليل خطوة بخطوة لجعل تنظيف الأسنان بالفرشاة جزءًا من روتينك اليومي.

إذا كان كلبك سيقبل الطعام من يدك ، فافعل ما يلي: أولاً ، قدم إصبعًا لكلبك. سيفتح فمه لكي يستعد لأكل الوجبة، اغسل أسنانه أو أسنانه بالفرشاة قبل تقديم المكافأة.

بعد ذلك ، حاول تفريش مساحات أكبر من الأسنان (ببطء) بإصبعك. وبعدها إستعمل الفرشاة. إذا أمكن ، استخدم النكهة التي استخدمتها في التدريب.


كيف تقدم الكلب إلى قص الأظافر؟


يمكن أن يكون قص الأظافر عملية مخيفة إذا لم يكن لديك الأدوات المناسبة. إليك كيفية تعريف الجرو الخاص بك بقص الأظافر:

دعهم يشمون المقص. طريقة جيدة للبدء هي العثور على نشاط آخر محفز لليد والعين ، مثل إحضار لعبة. ثم ضع قلامة الأظافر في كيس علاجي واطلب من كلبك شمها ولعقها. اذهبي ببطء شديد ، حركي المقص على أظافره في دوائر صغيرة.

أيضًا ، يمكنك وضع مقص الأظافر أو مطحنة الأظافر على الأرض مع مكافآت عالية القيمة حولها وفوقها للسماح لكلبك بفحصها.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة (الحفاظ على هدوء الكلاب أثناء الاستمالة) على اكتشاف بعض الطرق الجديدة للحفاظ على هدوء كلبك أثناء إعداده. جرب بعض الأساليب التي ناقشناها ، واعرف أيها يناسبك أنت وكلبك. يمكنك أيضًا محاولة إعادة ترتيب عاداتكما في النظافة الشخصية لإيجاد روتين يناسبكما بشكل أفضل. في الحالتين، نتمنى لك كل التوفيق في الحفاظ على الهدوء والراحة لكلبك أثناء عملية العناية به. حظ سعيد!

كيف تحافظ على هدوء الكلاب أثناء العناية بها؟ لديك وجهة نظر لتشاركها؟ دعنا نعرف! شارك حيلك التدريبية أدناه!

لا تتردد في طرح أي أسئلة قد تكون لديك حول شراء جرو أو امتلاك كلب أو تدريب أو أي شيء آخر متعلق بالحيوانات الأليفة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -