لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى - الإجابة

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى 


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى هي من الأسئلة التي تشغل بال الكتير من المواطنين، حيت نلاحظ أن القطط تختفي في صباح عيد الأضحى، أثار هدا الحدت نقاش وجدال كبير بين البشر، حيت أنها ظاهرة غامضة. ومن الطبيعي سنتحدت عن هدا الموضوع ونكشف حقائق حول لماذا تختفي القطط فجأة في نفس الوقت من كل سنة.

لقد تعودنا دائماً أن نرى القطط متجمعة بالقرب من محلات الجزارة ( بائع اللحم )، وهدا يعني أنها ترى اللحوم دائماً، مما يجعلنا نسأل لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى، لكي نحاول الحصول على فكرة واضحة عن هده الضاهرة المنتشرة.

من الطبيعي أن تتجمع القطط حول بائع اللحم، لأنها تبحت عن قوتي يومها وتنتظر إحسان البائع لها بمنحها القليل أو الكتير من اللحم لكي تزيل جوعها، لكن لمادا نرى إختفاء القطط يوم دبح الكبش يوم العيد المبارك، حيت تداولت إشاعات أنها تختفي وتدهب لأداء فريضة الحج، هدا ما كنا نسمع به ونعتقد به في الصغر. 

هده الخرافات المتداولة والتي تحكي أنها تدهب للعبادة وأداء فريضة الحج وبعد إنتهاء صباح عيد الأضحى تعود من جديد. حيت أن الخرافات شملت كل الشعوب الإسلامية في العالم و انتشرت فيه بشكل كبير.

وهناك روايات أخرى تجول في مجتمعنا، حيت تقول الرواية التانية أن القطط في عيد الأضحى يتم دعوتهم في مائدة سليمان عليه الصلاة والسلام، ويكون الخدم الدين يقومون بتحضير المائدة هو الجن، لأن سيدنا سليمان يأمرهم بدلك.


تفسير ظاهرة اختفاء القطط يوم الأضحية


من التفسيرات لهده الظاهرة قال بعد المفسرين الدين يعتقدون اعتقادات وهمية بعيدة عن المنطق، حيت يقولون أن ملك القطط يجمع كل القطط الموجودة لكي يمنحهم التعليمات التي يجب القيام بها، وهناك من يقول أن الجن يسرق بعضهم للقيام ببعض الأعمال الخاصة بهم، وهناك من يقول أن القطط كدلك يقومون بشعائر عيد الأضحى ويقدمون تضحيتهم. 

إختفاء القطط من الظواهر التي حيرت العلماء في مختلف العصور وعجز عن تفسيرها، حيت فشلت كل المحاولات التفسيرية لإيجاد جواب علمي لهدا الموضوع الدي لقى غموضاً وتشويشاً لدى الكتير من الناس 

ظل الأمر على حاله إلى أن أتى علماء الدين وقاموا بطرح تفسير مقنع من الناحية المنطقية عن سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى، حيت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا سمعتم الديكة تصيح بالليل فإنها رأت ملكا، فسلوا الله من فضله، وإذا سمعتم نهيق الحمير فإنها رأت شيطانا، فاستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم ".

حيت ربط العلماء الحديت وقاموا بتفسيره ووصلوا إلى تفسير منطقي قوي يقول أن القطط عند رؤيتها للملائكة التي تنزل يوم عيد الأضحى تفر هاربة خوفاً منهم، حيت أنها تختفي إجلالاً واحتراماً للملائكة والمسلمين الدين يقدمون تضحياتهم في دلك اليوم، وهدا الإختفاء هو أمر إلاهي للقطط لكي لا تعترض سبيل الملائكة المرسلون لتزكية الأضاحي.    


 أين تذهب القطط يوم عيد الاضحي واختفاء القطط من المنزل ؟


بالبحت أكتر حول لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى واختفاء القطط من المنزل، نجد عدد كبير من التفاسير المذهلة التي لا يتصورها العقل البشري، والتي أتارت فضول الكتير من البشر وبالخصوص الملايين من الأمة الإسلامية.

الحيوانات ليست متل البشر، لأننا لا نستطيع أن نرى الشياطين أو الملائكة لأن الله سبحانه وتعالى وضع لنا حجاباً يمنعنا من رؤيتهم، على عكس الحيوانات، فالله قد رفع عنهم الحجاب ويستطيعون أن يرو الملائكة والشياطين، لدلك فهي تختبئ وتختفي.


تسائل نشطاء الفيسبوك عن سر إختفاء القطط 

قام بعد النشطاء والماترين على الفيسبوك بمحاولة منهم في الإجتهاد ومعرفة لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تختفي، وبعد البحت وجدوا ما يلي:  

تداولت الكتير من الصور والفيديوهات صباح عيد الأضحى، حيت رأو القطط تجول في الشوارع وتختفي بعد دلك خوفاً من بشاعة المنظر أتناء دبح الأضحية والتي لا تستطيع تقبلها، لكن بعد دلك تعود لتجأكل بقايا اللحم المتساقط.


لماذا تختفي القطط فجأة


لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وما هو السر خلف اختبائها وختفائها، ومع تطور العلم والوعي توصلنا إلى تفاسير منطقية وأسباب معقولة وهي كالتالي:

  • تختفي القطط خوفاً وتقديراً للكم الهائل من الملائكة التي تنزل في دلك اليوم المبارك.
  • وهناك من لا يصدق هده الأمور، وياخدها على شكل سخرية، ويعتقد أنها مجرد صدفة فقط.
  • هناك مجموعة أخرى تقول أن الإنسان يحكون منشغلاً بالعيد فلا ينتبه لوجود القطط أو اختفائهم. 
  • في نظركم مادا تعتقدون. يمكنكم مشاركتنا برأيكم ومرحباً بكم أيها الكرام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -