افضل تراب قطط: رمل القطط وكل ما تحتاج معرفته

  

افضل تراب قطط

افضل تراب قطط: رمل القطط، انواعه، ثمنه، كل ما تحتاج معرفته


القطط تحفر وتدفن فضلاتها بعد قضاء حاجتها هذا سلوك غريزي يحمي القطة من التعقب وكذلك تحميها من الحيوانات المفترسة. لدلك وجب أن نضع لها رمل القطط أو تراب قطط مناسب.

صندوق فضلات القطط هو صندوق بحجم خاص به رمل هذا يشجع القطة على حفر ودفن فضلاتها.

إذا كنت على وشك شراء صندوق فضلات لقطتك ، فلنتعلم معًا كيفية شراء صندوق الفضلات المناسب واختيار صندوق فضلات القطط المناسب لقطتك.


تراب قطط وطريقة إختياره


لمساعدة قطتك في استخدام صندوق الفضلات ، يجب أن تعرف بعض الأفكار التي ستختار بها تراب قطط الجيد:

تحب القطط رمال الجزيئات الصغيرة بسبب التشابه الكبير بينه وبين التراب، هدا يجعلها تحس بطبيعتها الحقيقية كما أن هذه الجزيئات لا تؤديها عندما تود الجلوس أو التحرك. 

تفضل القطط الرمل عديم الرائحة لأن القطط تتمتع بحاسة شم ممتازة. يمكن أن يقلل إستعمال الرمل الدي يحتوي على الرائحة من التزام قطتك باستخدام صندوق الفضلات.


تراب قطط ومواصفاته الجيدة


لتحقيق التوافق بين تراب قطط وراحتك في منزلك النظيف:  

يجب أن يتكتل تراب القطط بسرعة وتكوين أجزاء صلبة يسهل تنظيفها مع تقليل فرصة التصاق القمامة بمؤخرة القط أو منطقة الذيل.

من المهم أن يسحب التراب رائحة الفضلات المزعجة ودلك بإضافة "بكربونات الصوديوم". تضاف مسبقًا إلى التراب أو تضاف في المنزل لإزالة رائحة الأمونيا.

اختر نوع جيد منها تحتوي على كَمّيَّة صغيرة من الغبار لوقاية صحة قطتك.


تراب قطط وطريقة إختياره ليناسب صندوق الفضلات  

اكتشف التراب المناسب لصندوق القطط الخاص بالفضلات، والنصائح حول الحصول على صندوق قمامة نظيف يومياً ولا يؤثر سلبًا على فترة رعاية قطتك.

 اثناء حديثنا عن تراب قطط، يجب مراعاة إختلاف الجوانب. لاحظ أن أحسن تراب قطط قد تختلف حسب توفرها وما إذا كان هناك أي منها متاح في منطقتك، لكننا سنتحدث عن تراب القطط بشكل عام.


تراب قطط الأفضل لصندوق الفضلات


لا يمكن نكران أن الأتربة الموجودة في المحلات أغلبها تمتص سائل البول وهي فعالة في دلك، لكن عندما نتكلم عن الفضلات الأخرى، نجد عدد قليل منها من يستطيع سحب الروائح الكريهة ومنع انتشارها، وهدا يختلف كدلك من قطة إلى أخرى، ناهيك أيضاً عن تتابع البول الدي له تأتير كبير على الأتربة داخل صندوق القمامة الخاص بالقطط.


تراب للقطط من خلال السعر والجودة


تراب السيليكا

تراب السيليكا، وهو عبارة عن بلورات دقيقة، ويتميز بفاعليته الكبيرة في إبتلاع البول وإزالة الرائحة من فضلات القطط أو الكلاب وغيرها.

بالرغم من سعره المرتفع مقارنةً مع باقي الأتربة، لكنه الأفضل، وفي طريقه إلى إزالة الروائح والسوائل فمن الطبيعي أنه يتلوت ويجب تغييره، ومن العلامات التي ستضهر لك، هي تغير لونه إلى الأصفر. هدا من خلال التجربة، ويمكن أن تسمع بفعالية أتربة أخرى على أنها هي الأفضل، وللتأكد، فإن التجربة تجعل الأمور واضحة بالنسبة لك. 


تراب قطط المتكتل

تراب قطط المتكتل  هو عبارة عن طين يلقب بالبنتونيت (Bentonite) وسعره أكتر من السيليكا بالرغم من أن نسبة امتصاصه للرائحة منخفضة، فإن هذا التراب له مميزات. فهو يستعمل في إزالة فضلات القطط، على عكس الأتربة الأخرى يجب تغييرها بشكل كامل، فطريقة عمله هي أنه يتجمع على مكان بول القطة ويصنع كتلة صلبة يسهل ازالتها دون تغيير التربة بشكل كامل.


تراب قطط المعدني

بالنسبة لأولئك الذين يعطون الأولوية لحل أقل تكلفة ،  تراب قطط  المعدني  هو أفضل الأتربة للأشخاص دو الإمكانيات الضعيفة لأن تكلفته أقل من 4 اورو . لكن ليكن في اعتبارك أنه لم ضعيف في سحب الروائح وامتصاص البول.

هذا التراب لونه رمادي ويحتوي على معدن ماص يدعى سيبيوليت (Sepiolite)، ويجب تغييره يوميًا. هدا النوع ليس مفضلاً لدى القطط ويزعجها لأنه يخلف بعض الغبار.


تراب قطط الناعم

يتميز هدا النوع بأنه مريح للقطط ولا يتسبب في ازعاجها، بالخصوص القطط التي عمرها أقل من شهر، فهو لا يؤديها، لدلك ينصح به الخبراء إن انجبت لك قطتك. 


تراب قطط البيئي

هدا النوع يعرفه الجميع لكن لا يستعملونه، تم تصنيعه من جزيئات دقيقة من الخشب، اثبت امتيازه في إزالة الروائح، ومن مميزاته كدلك أنه يتحلل بيولوجياً. سبب عدم إستعماله هو أنه يجب غربلته بشكل يومي لتنظيفه من المخلفات.


 تعرف على رمل القطط وأنواعه؟


ما يكون عائقاً أو مقلقاً لمربي القطط هو ما يجب فعله للتخلص من المخلفات بشكل سلس وغير مزعج، لدلك فهم يلجأون إلى البحت عن أفضل أنواع رمل القطط، والتي نستخلصها في ما يلي:  


الرمل المتكتل

ينتج من خلال خلط الصنوبر والنباتات التي تم إعادة تدويرها والقمح ويعتبر أفضل  رمل للقطط الصغيرة، وسبب تميزها بالنسبة لهاته الفئة من القطط، هو صعوبة إلتهام البقايا لأنها تشكل جسم صلب وكبير متكتل.

ولا ننسى مميزاته الرائعة في سحب الروائح وامتصاصه للسوائل، لذلك فهو محبب لدى القطط ويحسون بالراحة بفضله. يزيل الروائح الكريهة بواسطة العطر الدي يحتوي عليه، ولا يسبب أي غبار. ويتميز كدلك بسهولة تنظيفه.

عيوب الرمل المتكتل: 

بالرغم من كل ما سبق ذكره، فهدا النوع سعره كبير، ويحتاج إلى أموال ضخمة إن كانت لديك قطط كثيرة، العيب الثاني يساهم في تكاتر الحشرات بسبب المكونات التي يحتوي عليها.


رمل كريستال

وهو نوع من أنواع رمل القطط، يتم إنتاجه من السليكا وهي على شكل حبات السكر، يمكن إستعماله لفترات زمنية كبيرة، ويساعد على سحب الروائح المزعجة،  لا ينصح به بسبب خطورته على القطط في حالة أكله.


رمل قطط رخيص

توجد في المحلات والمتاجر الكتير من المنتجات ونعني بدلك أنواع كتيرة من رمل القطط، وبطبيعة الحال نجد الرمال المميزة وسعرها مرتفع، وهناك من تلبي حاجيات الفئة الهشة، ومن بين أنواع رمل قطط رخيص نجد الرمل الطيني من النوع الدي لا يتكتل، شكله متل الرمل الناعم، يمكنك أن تجده في أي مكان تدهب إليه، ورخيص السعر.

  لا ينصح بها من قبل الخبراء لأنها يؤدي القطط بسبب الغبار الدي ينتج عنها، فهو غير محبب كدلك لمن يعاني من الحساسية، بالرغم من فعاليته على سحب الروائح، إلا أنه صعب التنظيف.


رمل القطط في السعودية ومصر وأنواعه

كل دولة حسب متطلباتها يمكن أن تصنع أو تستورد أنواعاً مختلفة عن ما تختاره دولة أخرى،حيث نجد أن الثمن يختلف هو الأخر. لذلك سنذكر دولتين على سبيل المثال:

في المملكة السعودية:

رمل برنسيس التركي المعطر بسعر 97 ريال سعودي لكل 6 كيلوغرام. 

رمل ساني كات بالليمون بسعر 81 ريال سعودي لكل 10 كيلوغرام.

بريميم رمل الدي يتحلل بسعر 30 ريال سعودي لكل 5 كيلوغرام.


في دولة مصر:

رويال كير رمل اقتصادي بتمن 78 جنيه مصري لكل 7 كيلوغرام.

رمل عطري متكتل ماجو 90 جنيه مصري لكل 10 كيلوغرام.

رمل قطط سيمبا 50 جنيه مصري لكل 3.8 كيلوغرام.


صندوق فضلات القطط ومواصفاته

لكي تقضي القطة حاجتها بأريحية يجب أن يكون الصندوق ضعف حجم القطة.

يحجب ملء 6 سنتيمتر من الصندوق بالرمل. 

يجب أن يكون سهل التنظيف.  

إن كان الصندوق مغلقا، يكون فعالاً في عدم إنتشار الرائحة وخرج الرمال، إضافة إلى أن القطط تشعر بالراحة أتناء قضاء حاجاتها.

من الأفضل أن يكون لديك صندوق تاني، لإستعماله في هالة الطوارئ.


نتمنى أن يكون موضوعنا اليوم نال اعجابك أخي الزائر المحترم، وانصحك بإختيار كل ما هو جيد من تراب قطط أو رمال، لا تبحت عن التوفير فتقع في مشاكل تندم عليها لاحقاً. صحتك وراحتك من أولوياتك. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -