طريقة تدريب الكلاب على الاستلقاء خطوة بخطوة

 

كيفية تدريب الكلاب على الاستلقاء


كيفية تدريب الكلاب على الاستلقاء 


يأتي السؤال دائماً عن طريقة تدريب الكلاب  على الاستلقاء؟ حيت أن هناك مجموعة كبيرة من الكلاب لا تعلم كيف يجب القيام بدلك من تلقاء نفسها. لكن يمكنها الإستلقاء والجلوس إن أمرتها بدلك. هذا لأنه يمكن تدريبهم بشكل صحيح إذا تعلموا أوامر ومهارات جديدة.


يعد تدريب الكلاب على الاستلقاء عمر  بسيط وسهل، يمكن للكلب  إتقانه في أي وقت من مراحل حياته. ولا يحتاج إلى أيام كتيرة ، ستتفاجأ بأن كلبك أصبح يتفاعل معك في كل الأوامر التي توجهها له، نعطي مثال  بالاستلقاء أو إحضار شيء ما أو القيام بالمشي. لكي لا نطيل الأمر أكتر فلنبدأ. هدا الجدول الدي سنتبع يجب أن ينقسم إلى جلسات عديدة مدتها تتراوح من 4 إلى 7 دقائق، وكنصيحة يجب أن يكون لديك الصبر لكي تنجح، فلا شيء يبدأ من الأعلى.


هذا دليل تفصيلي خطوة بخطوة لتدريب الكلاب على الاستلقاء. يعد هذا الأمر من أسهل ما يمكنك تعليمه لكلبك ،كما أنه مهم لسلامته وراحته أثناء السفر في السيارة.

يتعلم الجراء الصعود والنزول عند الأوامر ،كجزء من تدريب الطاعة أو لأنهم يلعبون. المكافأة هي الحصول على كلب لطيف مستلق على جانبه.


مراحل تدريب الكلاب  على الاستلقاء


رغبة في الاستلقاء أمر عادي وقديم جدًا.  حيت نجد أن الكلاب تقوم بالاستلقاء في 

3 حالات: الأولى  عندما تود النوم، الثانية إدا كانت تشعر بالخوف،و أخيراً عند المرض.


يحب خبير تدريب الكلاب أن يعلم الكلب أشياء أخرى تشبه الجلوس، لأن الكلب عندما يكون متفرغاً وليس لديه شيء لفعله فإنه يقوم بالجلوس. لدلك فإن الكلب المدرب على الجلوس يكون أكتر نفعاً ومميزاً.

وفي المقابل نجد بعض الخبراء يحرصون على تدريب الكلاب على عدم الاستلقاء، لكن في حالات قليلة ومفيدة، ندكر كمتال كعدم الجلوس على الأرض أتناء الأكل. فهدا مفيد لها، لكن يجعل الأمر معقداً بالنسبة لها عندما يود الجلوس، كما قد يجعل هدا الأمر كلبك متوتراً.

امدح كلبك إذا كان مستلقيًا امنحه مكافأة. إذا كان لديك علاج ،فامنحه لكلب عندما يستريح. إذا لم يستلقي،فلا تصححه؛ فقط تجاهله.

إذا كان كلبك يعرف بالفعل كيفية الاستلقاء تحت الأمر ،فسوف يتعلم قريبًا أن الاستلقاء مرضي. إذا لم يفهم كلبك، فحاول تغيير وقت تدريبه واجعله في وقت أخر. وكدلك تغيير برنامج تدريبه وأظف إليه الجلوس.

عندما يكون كلبك في وضع جيد ،كافئه. امدحه. إذا كان مستلقيًا ،كافئه.

عامل حيوانك الأليف كطفل صغير. كلما كبر في العمر ،سيصبح التدريب أسهل من قبل.


طرق تدريب الكلاب  على الاستلقاء


لا تقلق فالكلاب متميزة بأنها مطيعة وتخضع لأوامر اصحابها، لدلك كن أكيداً أنها ستتعلم في نهاية الأمر.

لكن لكي نكون الأمر ناجحا يجب أن تكون صبوراً، ففي نهاية الأمر أنت تتعامل مع حيوان وليس إنسان، لدلك يجب أن تمنحه الوقت لكي يتعلم بشكل جيد. ومن خلال كل هدا ستصبح علاقتكما وطيدة ومليئة بالحنان والإخلاص.

عليك أن تخبر الجرو "بالوقوف" ،ثم الركوع بجانبه. اصنع دائرة صغيرة بقدميك ،ابق هناك حتى يستلقي الجرو ،قف. سوف يستلقي الجرو مرة أخرى.

عندما يكون الكلب مستلقيًا ،كرر دائرتك هذه المرة بقدميك. من المحتمل أن تكون قادرًا على إيجاد طريقة أفضل للقيام بذلك مما وصفته هنا.

كرر ما يلي: "يمكنك الاستلقاء. تريد الاستلقاء ،لذا استلق". ثم أخيرًا ،يجب أن يجلس الكلب بمفرده.

المشي مع القدمين معًا يخلق شعورًا بأنك فوق الكلب.

عندما يكون الكلب مستلقيًا ،امدحه وربت عليه. يمكن تكرار هذا التمرين يوميًا. سيتعلم الكلب الاستلقاء عند الأمر.


يمكنك تدريب الكلاب على الاستلقاء، بالرغم من أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت. المفتاح هو التركيز على السلوكيات الإيجابية والصحيحة مع عدم المبالاة  للسلوكيات الخاطئة. يجب أن يتم تدريب الكلب دائمًا بنبرة لطيفة وحب وتركيز إيجابي، وتأكد أن المحاولة تلو الأخرى ستساعده في التعلم. وسيعرف ما تريده أن يفعله والأفعال التي تجعلك سعيدا.

في الأخير أود أن أشكرك أيها القارئ والزائر الكريم على اهتمامك بهده المقالة، هدا موطنك، سأكون سعيداً إن طرحت أي سؤال يشغل بالك، أو أنك تود تقديم بعض الملاحضات التي ستفيدني في تطوير نفسي لأكون عند حسن ظنك، يمكنك أن تقترح علينا أفكار  حول كيفية تدريب الكلب للاستلقاء ، فيرجى القيام بذلك عبر التعليق في أسفل المقالة

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • World Press
    World Press 4/18/2022

    شكرا لك على هذه المعلومات القيمة

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -