كيف تتصرف إن أكلت قطتك خيطا وكيف تمنعها عن دلك

 كيف تتصرف إن أكلت قطتك خيطا وكيف تمنعها عن دلك


ماذا ستفعل إن أكلت قطتك خيطا 


كيف تتصرف إن أكلت قطتك خيطا؟ إن القطط لديها فضول طبيعي وتحب استكشاف مشاهد وروائح وأذواق جديدة. في بعض الأحيان ، قد يضعهم هدا الفضول في مشاكل كبيرة. نعلم جميعاً أن القطط سواء الناضجة أو التي مازالت في مرحلة الصغر أنها تحب اللعب و المرح بالخيط. لكن هناك إحتمال كبير أن تأكل القطة الخيط ، وهدا يعني أنها ستعاني، ولأنك أنت من ترعى القطط، يجب أن تعلم أن اخطار أكل الخيط، وكدلك التعرف على الإشارات التي تبين أن الخيط  يتواجد في جهازها الهضمي.


سبب أكل القطط للخيط 


القطط كائنات رائعة وذكية. وهدا راجع إلى طبيعة عيشها وغريزتها في الإكتشاف وإحضار طعامها عن طريق الصيد. فيوم القطة مليء مليء بالبرامج غير النوم، فهي تحتاج إلى أن تلعب ون تهجم على القطط الأخرين أو على صاحبها بغية الإستمتاع، كدلك لا ننسى البحت عن عريس وغيرها. الصيد سلوك فطري في القطط مما يعني أنه سلوك طبيعي وطبيعي لكل القطط. تتحرك العناصر المشابهة للخيوط والخيوط بشكل متشابه جدًا في الطريقة التي تلتوي بها وتتجعد في استيعاب القطط لصيد القطط الفريسة وفي نهاية الصيد تأكل القطط. 


هناك أنواع كتيرة من الخيوط التي تنجدب إليها القطط:  


  • غزل
  • الخيط الدي نستعمله في إزالة الأشياء العالقة في الأسنان 
  • العشب المستعمل في حفلات الأعياد 
  • الشرائط بكل انواعها 
  • الخيوط المستعملة في ربط الأحذية 
  • الحبال المتواجدة في الألعاب 
  • ويمكن القول أي شيء له مضهر الخيط 


 إن أكلت القطط الخيط؟ ماذا يحدث لها 


كن حريصا على إبعاد الخيط من قطتك، وفي حال كنت تستخدم شيئاً به خيوط فقم إبعاد قطتك لكي لا تأكله.

توجد الكتير من الأضرار التي يمكن أن تصيب قطتك إن قامت بأكل خيط، ومن المعروف أن الأجسام التي تعلق في حلق القطط هي الأكتر إنتشارا. عندما يكون هذا كائنًا طويلًا ورفيعًا وسلسلة.

يمكن الأجسام الخطية أن تتسبب في اختناق القطة إذا علقت في اللسان أو ابتلعت. قد يلتف الخيط أيضًا حول قاعدة اللسان ،أو يعلق في المعدة ويسبب الاختناق ،أو قد يعلق بإبرة يمكن أن تخترق المعدة أو الأمعاء. 

إذا كان جسم غريب خطي ينتقل إلى نهاية الجهاز الهضمي للحيوان ،فإن النهاية الحرة للجسم الغريب ستعود إلى نقطة دخولها في الجهاز الهضمي.. نظرًا لأن الخيط يلتف حول الأعضاء الداخلية ، فإن الأمعاء ستحاول تحريك هذا الجسم الغريب الخطي أسفل القناة الهضمية للتخلص منها ،ولكن نظرًا لأن الجسم الخطي لا يستطيع التحرك، فسوف يتسبب ذلك في تضييق وتقلص الأمعاء. هذه حالة طارئة وتؤدي إلى تورم مؤلم في معدة القطط ولن تتمكن القطة من الأكل حتى يتم إخراج العنصر. 


البلع الخيطي وأعراضه 


في كثير من الحالات ، لا يعلم أصحاب القطط أن قطتهم قد أكلت خيطا ولكنهم يرون  الأعراض ومن المهم أن تكون على علم بما تشعر به والحديت مع الطبيب المختص  بمجرد أن تشاهد أن قطتك لا تتصرف على طبيعتها. لكي تقوم بحماية قطتك والحفاض على صحتها، أنصحك بالفحص المبكر.

إن لم تضهر القطط أي علامات أو مخاطر، في غضون 10 إلى 24 ساعة ،يجب أن تمرر قطتك الخيط في البراز. ومع ذلك ،يجب أيضًا أن تقلق بشأن كمية الخيط التي ابتلعتها ،لأنه من المستحيل أن تعرف على وجه اليقين مقدار ما تبقى غير مهضوم في أمعائها.

راقب قطتك بحثًا عن أعراض هذا المرض. سيسألك الطبيب البيطري أسئلة إذا لاحظت أيًا من العلامات والأعراض التالية: ابتلع خيطًا ؛ القيء أو القلس. أو يؤلمها  البطن. أو هل كان برازها رخواً. نزيف من الشرج أو الأنف. حمى. إذا رأيت هذه العلامات والأعراض في غضون 24 ساعة من تناول الخيط ،فتواصل مع الطبيب المختص. كلما كان فحص الطبيب لها مبكراً،زادت احتمالية ذلك.


أعراضه

  • تراجع الشهية أو فقدانها.
  • القيء.
  • تجد صعوبة في وضع برازها.
  •  تجاهلها للنوم وعدم الرغبة به.
  • تحاول دائماً الإبتعاد وأن تجكون بمفردها.
  • إرتفاع درجات حرارتها.
  • تصبح كسولة ومنطوية على نفسها. 
  • شعورها بالجفاف.


ما يجب القيام به إن أكلت قطتك الخيط؟


إذا لاحظت قطك يلعب بالخيط ويمضغه ؛ ثم ذهب الخيط.  من اللازم أن تفحصها وترى إن بدأت عليها أي أعراض، لكي تسرع بها إلى الطبيب المختص. 

لا يجب علق صاحب الخيط العالق داخل حلقها في حالة رؤيتك له بعد أن قامت بابتلاعه.

من الضروري أن تستشير مع الطبيب المختص، إن أصابك الشك في أن القط الخاص بك قد أكل شيئا غريبا. إذا رأيت الخيط حول اللسان ، خد قطتك إلى الأخصائي فهو يعلم الطريقة المناسبة لسحبه.

من اللازم رؤية الطبيب المختص إن رأيت أي أعراض خطيرة. حتى إذا كنت تعتقد أن القطة قد تجاوزت كل الخيط في برازها ، فقد لا يزال هناك بعض في معدتها أو أمعائها مما يسبب مشاكل.


منع القطة من أكل الخيط 


في المناسبة يجب علق أن تتفادى وضع الشرائط المزينة في المنزل، لكن إن اضطررت إلى تزيين الهدايا به، فيجب عليك مراقبة القطة لكي لا  تصل إليه، ومن المحبد لو وضعته في مكان آمن.

عندما لا تحتاج إلى الخيوط التي في منزلك، من الأفضل أن تقوم بإبعادها عن المناطق التي تتواجد فيها القطط.

في الحمام الخاص بك حاول إستعمال صندوق النفايات الدي لديه غطاء، لكي تمنع قطتك من البحت فيها وأكل البقايا التي تتواجد داخله من خيوط.

عندما تقوم القطة باللعب باشياء تحتوي على الخيوط، فيجب عليك مراقبتها.

يجب عليك مكافأة قطتك يومياً بالأشياء التي تحبها، لكي لا ينتبها التوتر والملل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -