ماهو اكل قطط عمر شهر؟ - ماذا يجب أن يأكل القط عمره شهر

 

ماهو اكل قطط عمر شهر

ماهو اكل قطط عمر شهر؟ في عمر شهر واحد تقريبا، تبدأ القطط في فطام نفسها من حليب أمهم. ومع ذلك، فإنها لا تتكيف تماما مع الطعام الصلب حتى يبلغ عمرها حوالي شهرين. لذا، ماذا يجب أن يأكل القط الصغير البالغ من العمر شهرا واحدا؟

سنذهب من خلال ما لإطعام قطة صغيرة عمرها شهر واحد في هذا المنشور. سنناقش أيضا الرضاعة بالزجاجة، وكمية الطعام التي يتطلبها القط الصغير، ومواضيع أخرى. تابع القراءة لمعرفة المزيد!


ماهو اكل قطط عمر شهر؟


تحصل القطط حديثي الولادة على الأجسام المضادة لأمهم من خلال اللبأ في الساعات القليلة الأولى من الحياة، وبعد ذلك من حليب الأم، مما يمنحهم التغذية التي يحتاجونها لزيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى. يجب تزويدهم بالحليب المعد للقطط الصغيرة الرضع إذا رفضت الأم فضلاتها ولم تنتج الحليب، أو إذا كانت إحدى قططها ضعيفة أو مريضة. ينطبق هذا على أي قطط صغيرة مهجورة نصادفها، لأنها ستتطلب تلك العناصر الغذائية المحددة للبقاء على قيد الحياة والنضج إلى البالغين.

يجب تغذية القطط حديثي الولادة كل 2-3 ساعات حتى تصل إلى سن ثلاثة أسابيع. يجب علينا أيضا أن نبقيهم دافئين في جميع الأوقات لأنهم لا يملكون بعد القدرة على تنظيم درجة حرارتهم. ستفتح القطط أعينها في سن العاشرة وتبدأ في اكتساب الأسنان في سن العشرين يوما.

القطط تتطلب الكثير من الطاقة لتطوير بشكل كاف. بحلول عمر 3 أسابيع، ستتجاوز هذه المتطلبات 130 سعرة حرارية لكل كيلو غرام يوميا. يمكن زيادة وتيرة الوجبات إلى 4-5 ساعات من الآن فصاعدا. من الأهمية بمكان استخدام صيغة القط، ولكن إذا لم يكن لديك أي منها، فيمكنك استخدام صيغة جرو طارئة.

إذا كنت تستخدم تركيبة مسحوقة، فلا يجب عليك إعداد أكثر من حصة واحدة في المرة الواحدة لمدة 48 ساعة. عند صنع حليب مجفف للقطط، من ناحية أخرى، يمكن تقسيمه إلى أجزاء وتخزينه حتى الحاجة إليه. يجب تسخينها مسبقا إلى 35-38 درجة مئوية في حمام مائي دافئ قبل الاستخدام، وليس في الميكروويف بسبب خطر ارتفاع درجة الحرارة أو التسخين غير المتساوي.

يجب تغذية القطط اليتيمة بالزجاجة، مع الاحتفاظ بالحقنة في متناول اليد في حالة الطوارئ. للقيام بذلك، يتم وضعهم أفقيا في الاستلقاء القصي مع رفع رؤوسهم لتقليد وضع التمريض. يمكنك استخدام قطرة من الحليب من الزجاجة على إصبعنا وتقريبها من فم القط الصغير لتشجيعهم على شرب تركيبتهم. هذا سوف يسبب القط الصغير للكشف عن الحليب والبدء في مص الكوب من أجل استهلاكه.

إذا كان القط الصغير الخاص بك أقل من ثلاثة أسابيع، فستحتاج إلى مساعدته في التغوط. من الضروري الاحتفاظ بسجل يومي للوزن والوجبات والتخلص والسلوك العام، وكذلك للحفاظ على درجة حرارة صحية (30-32 درجة مئوية خلال الأسبوع الأول، ثم 24 درجة مئوية في الأسبوع التالي). وسوف تتطلب أيضا بيئة دافئة وآمنة في منزلك.


من الضروري أن تتذكر أن أول شيء يجب عليك فعله إذا وجدت قطة مهجورة هو أخذها إلى الطبيب البيطري. سيتحققون من أن القط الصغير ليس مريضا، ويخبرونك بعمره، و يرشدونك خلال عملية العناية به.


كم يستهلك القط الصغير البالغ من العمر شهرا واحدا؟


سيتطلب القط الصغير البالغ من العمر شهرا واحدا ما لا يقل عن 130 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزن الجسم، موزعة بين 4-5 وجبات يومية. سيتطلب القط الصغير الذي يبلغ من العمر شهرا ونصف الشهر حوالي 225 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الوزن يوميا، وبعد أن يبلغ عمره خمسة أشهر، سيتطلب بحد أقصى 250 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الوزن يوميا.

إذا كانوا يعيشون مع والدتهم، فإن القطط البالغة من العمر 1 شهر ستستمر عادة في شرب الحليب، ولكن لأن أسنانها قد بدأت بالفعل في الخروج، فسوف تظهر اهتماما بالطعام الصلب، وخاصة طعام والدتهم الصلب.

عندما تصل قطتك إلى سن 18 شهرا، ستكون قطة بالغة، تتطلب 70-80 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. قد يختلف هذا بناء على ما إذا كانت قطتك بحاجة إلى النمو أو تقليل الوزن، وكذلك نمط حياتها. تتطلب القطط الداخلية سعرات حرارية أقل من القطط الخارجية النشطة. لمعرفة المزيد، تحدث مع الطبيب البيطري.


كيفية إطعام قطة صغيرة عمرها شهر واحد


باختصار، سوف يتكون النظام الغذائي للقطط البالغة من العمر 1 شهر من:

  • حليب القطط الصناعي.
  • ابدأ بتقديم طعام القطط الجاف أو الرطب.
  • تأكد دائما من حصولهم على المياه العذبة والنظيفة.
  • يجب إطعامهم أربع إلى خمس مرات كل يوم.
  • نحن لا ندعو دائما إلى توفير الطعام لهم لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الأكل والسلوك.
  • عندما يبلغون من العمر سبعة أسابيع، يجب إطعامهم فقط الطعام الجاف أو طعام القطط.


ماذا يحدث عندما تعيش قطة لمدة شهر؟


تبدأ مرحلة التنشئة الاجتماعية للقط في عمر أسبوعين وتستمر لمدة سبعة أسابيع. تتعلم القطط كل شيء من والدتها في هذه الفترة. التفاعل الجسدي مع البشر ضروري للسلوك الصحي في مرحلة النضج، لأن الأحداث التي تحدث خلال هذه الفترة لها تأثير طويل الأجل على شخصية القط. هذا هو الوقت المناسب للقطط لمقابلة أشخاص جدد أخرى والسفر إلى مناطق جديدة. كبالغين، سيكون لديهم مزاج أكثر توازنا و سيكونون أكثر قدرة على التكيف مع المواقف المتنوعة وتجنب الإجهاد.

بمجرد أن يصل القط الصغير إلى عمر شهر واحد، سيبدأ عملية الفطام، مما يقلل من قدرته على هضم اللاكتوز في الحليب مع تعزيز إنزيمات الأميليز المسؤولة عن تحطيم النشا المضمن في الكربوهيدرات في طعام القطط الجاف أو الرطب. يبدأ الفطام في عمر أربعة أسابيع ويمكن أن يستمر حتى يكتمل الانتقال في عمر ثمانية أسابيع.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -