رعاية القطط أثناء الحمل والاعتناء بالقطط الحامل

رعاية القطط والاعتناء بها أثناء الحمل


هل تبحث عن نصيحة بشأن رعاية القطط أثناء الحمل؟ يركز دليلنا السريع على كل شيء بدءًا من سلوك القطط الحامل إلى رعاية القطط حديثي الولادة.


إذا كانت قطتك حاملاً، فمن المهم أن تتأكد من صحتها. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء رعاية القطط، فيجب عليك إبقاء قطك بالداخل، يمكن أن تصاب القطط في الهواء الطلق بأمراض يمكن أن تكون ضارة لك ولقطتك.



رعاية القطط أثناء الحمل



مدة حمل القطط



يمكن أن تحمل إناث القطط من عمر أربعة أشهر. تستطيع القطة أن تحمل بسهولة، عندما تبلغ جنسياً. لهذا السبب، يعتبر الخصي خيارًا معقولًا لقطتك. اكتشف كيف يمكنك دعم القطة الحامل والعناية بالقطط حديثي الولادة في دليلنا.


القطط مثل الإنسان تقوم بالتكاثر مروراً بعدة مراحل، أولها الحمل ويليها الإنجاب، مدة حملها تتراوح بين 62 و-66 يوم. وقد تتأخر في ولادتها لتصل في بعد الحالات إلى 72 يوم.


صعب التعرف على الوقت الذي حملت به القطة، وذلك راجع إلى تأخر العلامات الجسدية التي تظهر. لذلك يجب مراقبتها جيداً، فإن ظهرت عليها أي علامات وأعراض فهي في اسبوعها الثاني من الحمل.


تكاثر القطط



القطط الإناث وتلقب كذلك بالملكات، يمكن أن تكون ناضجة جنسيا من أربعة أشهر فقط من العمر. الملكات غير المخصي جذابة للغاية للتوم غير المميع، الذي قد يسافر أميالا بعد اكتشاف رائحتها. الملكات غير المخصيات لسن انتقائيات وسوف يقبلن السلف من أي ذكور.


لا توجد فوائد صحية أو رفاهية مرتبطة بالسماح للقط بالحصول على قطط صغيرة قبل الخصي. ورعاية قطة حامل و قطتها الصغيرة تستغرق وقتا طويلا ومكلفة.



الحمل ورعاية القط الحامل



يستمر الحمل لمدة 62-66 يوما - حوالي تسعة أسابيع. ستحتاج الملكة الحامل إلى تناول الطعام أكثر من المعتاد و ستحتاج إلى الكثير من المياه العذبة، بالإضافة إلى مكان هادئ ونظيف ودافئ للولادة، من الناحية المثالية بعيدا عن العائلة والحيوانات الأليفة الأخرى.


يمكن تشخيص الحمل من قبل الطبيب البيطري باستخدام ملامسة البطن من حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع من العمر، أو بإستعمال الموجات. يمكن رؤية اللون الوردي - تضخم واحمرار الحلمات - من حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الحمل.



الغذاء والماء للقطط الحوامل



القطة تحتاج طعاماً كتيراً أثناء الحمل، بالخصوص في المراحل الأخيرة من حملها.


إطعام القط في وجبات منتظمة. استمر في نظام التغذية هذا أثناء الإرضاع، لأنها تستخدم طاقة أكبر من احتياجاتها، لذلك تحتاج إلى مزيد من الطعام لتنتج مزيداً من الطاقة.


الماء ضروري أيضا لصحة قطتك، لذا تأكد من أن الملكات الحوامل والولادة والمرضعات لديهن إمكانية الوصول المستمر إلى الماء، ولكن أثناء الولادة وبعدها يجب أن يكون هذا بعيدا عن متناول القطط لمنعهن من الغرق.



مكان الولادة



قد تبحث الملكات عن مكان مناسب للولادة، يجب إدخال الملكات الحوامل إلى منطقة قطط هادئة ونظيفة ودافئة بعيدا عن العائلة والحيوانات الأليفة الأخرى قبل أسبوعين على الأقل من تاريخ الولادة المتوقع. توفير البطانيات الدافئة والشراشف النظيفة التي يمكن غسلها واستبدالها حسب الضرورة.



الاتصال بالطبيب البيطري



نوصي بالتحدث إلى الطبيب البيطري قبل أن تتكاثر قطتك، للتأكد من أن قطتك صالحة للتكاثر وتطعيمها بشكل صحيح.


اطلب من الطبيب البيطري الحصول على المشورة بشأن رعاية قطتك، بما في ذلك التغذية والديدان وعلاجات البراغيث. يجب عليك استخدام العلاجات الآمنة للاستخدام أثناء الحمل.



القطط الصغيرة



تلد العديد من القطط دون الحاجة إلى أي مساعدة، ولكن من الجيد أن تشاهد من مسافة بعيدة وتفهم عملية الولادة حتى تعرف ما يمكن توقعه. احصل على مناشف نظيفة وزجاجة ماء دافئ وزجاجة تغذية أو حقنة وبعض البدائل المتخصصة لحليب القطط (وليس حليب البقر أو الماعز) جاهزة مسبقا.


اسأل طبيبك البيطري للحصول على المشورة عندما تكون قطتك حاملا، فقط في حالة احتياج قطتك إلى أي دعم أو علاجات إضافية.


سيكون لدى قطتك ما بين واحد وتسعة قطط صغيرة  - الأكثر شيوعا من أربعة إلى ستة. عادة ما تكتمل الولادة في غضون ست ساعات بعد بدء المرحلة الثانية، وفي بعض الأحيان تدوم حوالي 12 ساعة.


تحتاج القطط إلى أن تبقى دافئة وتتغذى كل ساعتين إلى ثلاث ساعات - كلتا الوظيفتين اللتين تقوم بهما الملكة عادة بشكل جيد للغاية. إذا كانت الملكة غير قادرة على إرضاع أو رعاية قططها الصغيرة، لأنها متلاً متعبة أو أي سبب أخر، فيجب عليك أن تتدخل لتسهيل الأمر عليها ومساعدتها. تحدث إلى طبيبك البيطري إذا كنت تعتقد أن القطط يتم إهمالها أو رفضها من قبل الملكة.


يجب عليك أيضا التحدث إلى الطبيب البيطري لمعرفة العلاجات التي تحتاجها القطط. قد يحتاجون إلى علاجات البراغيث والديدان، وتحتاج أيضا إلى جدولة التطعيمات والخصي لحمايتهم من الحمل غير المرغوب فيه والمرض.


التربية اليدوية


إذا كانت الملكة غير قادرة على رعاية القطط، فقد تحتاج إلى تسليمها. وهذا ينطوي على توفير كل ما تحتاجه القطط على مدار الساعة. تحتاج القطط التي تربى يدويا إلى تغذية منتظمة ودفء مستمر ومساعدة في الذهاب إلى المرحاض قبل وبعد كل تغذية.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -