تعليمات تغذية القطط: ما مقدار الطعام الذي تحتاجه القطط؟

هل تبحث عن تغذية القطط؟ أو المقدار المناسب الذي يجب أن تتناوله القطط؟ لا تقلق، سنساعدك عن طريق هذه المقالة لتصل إلى مرادك.


تغذية القطط



تعليمات مهمة حول تغذية القطط


القطط، مثل الأطفال حديثي الولادة، تمر بالكثير من النمو في عامها الأول. نوع الطعام الذي يأكله القط الصغير ومقدار ما يأكله له تأثير مباشر على نموه وتطوره. يمكنك مراقبة نمو قطتك الصغيرة والتأكد من أنها تتلقى التغذية الكافية من خلال التأكد من أنها على جدول تغذية مناسب.


خطة التغذية للأسبوع الأول


يتراوح وزن القط عند الولادة من 3 إلى 3.7 أونصة، لكن الرضاعة الطبيعية تسمح له باكتساب الوزن بسرعة. سيعتمد القط الصغير حديث الولادة اعتمادا كاملا على أمه للحصول على القوت خلال الأسابيع القليلة الأولى من وجوده. ولأنه يولد بعينيه وأذنيه مغلقتين، سيتعين عليه الاعتماد على الفيرومونات التي تطلقها أمه للعثور على الحليب والدفء.

معظم القطط على ما يرام دون تدخل بشري، ولكن إذا كان لا بد من إطعام القط الصغير بالزجاجة، سواء لأن القطة الأم قد اختفت أو مرضت أو ترفض القط الصغير، فيجب عليك وزنه بشكل متكرر للتأكد من أن وزنه يتطابق مع معدل نمو القط الصغير الصحي والنموذجي.


في الأسبوع الأول من حياتها، سوف ترضع قطة صغيرة لمدة 45 دقيقة كل 2 إلى 3 ساعات. سيستغرق النوم بقية الوقت. يجب إعطاء القطط التي تتغذى على الزجاجة حوالي ملعقة (15 مل) من تركيبة القطط الخاصة في كل تغذية. نظرا لأن الرضاعة بالزجاجة لقط صغير حديث الولادة يستغرق الكثير من الوقت، يجب أن تحاول الاحتفاظ بالقطة الصغيرة مع أمها أو قطة مرضعة بديلة يمكنها إرضاعها إذا كان ذلك ممكنا على الإطلاق.

يجب أن تكون قنوات أذن القط الصغير قد فتحت بحلول نهاية الأسبوع الأول، ويجب أن تزن حوالي 4 أوقية إذا كانت تأكل بشكل صحيح. يجب استخدام مقياس غرام، مثل المقياس المستخدم لوزن الوجبات في المطبخ، لتتبع زيادة الوزن.


مواعيد التغذية للأسبوعين 2 و 3


ستظل القطة الصغيرة التي يتراوح عمرها من 2 إلى 3 أسابيع بحاجة إلى التغذية كل 2-3 ساعات، ويجب أن تتضمن كل وجبة ما لا يقل عن 1/2 ملعقة من الحليب الصناعي أو الحليب. إذا كان القط الصغير يرضع من أمه، فيتعين عليك الاعتماد على وزنه لتحديد ما إذا كان يأكل ما يكفي أم لا. يجب أن يرتفع وزنه إلى حوالي 10 أونصات بين الأيام 8 و 18، وسيبدأ في الزحف مباشرة بعد فتح عينيه.

سيتمكن القط الصغير من الوقوف والتفاعل مع زملائه في القمامة بحلول نهاية الأسبوع الثالث. اللعب، وعض الأذن، والمصارعة، والاستكشاف كلها جوانب رئيسية للتنشئة الاجتماعية.


مواعيد التغذية للأسبوعين 4 و 5


يزيد القط الصغير تدريجيا من كمية الطعام التي يتم تناولها لكل وجبة خلال الأسبوعين 4 و 5. ستكون التغذية أقل تواترا، ويجب وضع طبق من الصيغة أو غيرها من أطعمة القطط السائلة للقطط الصغيرة لترتشف منها. يجب أن يرضع القط الصغير ثلاث مرات فقط في اليوم بحلول نهاية الأسبوع 5، ولكن يجب أن تحتوي كل تغذية على ما يقرب من 3 ملاعق كبيرة من الحليب أو الصيغة.


إذا كان القط يأكل ما يكفي، فيجب أن يزن حوالي 14 إلى 16 أوقية بحلول الوقت الذي يبلغ فيه من العمر 4 إلى 5 أسابيع. بحلول نهاية الأسبوع الخامس، يجب أن تطعم القط الصغير طعاما أكثر من الصحن أكثر مما يستهلكه من التمريض. باستخدام كمية أقل وأقل من الماء مع طعام القطط المعلبة على مدى بضعة أسابيع، يجب أن تنتقل الوجبة من سائل إلى عصيدة. هذا وقت فوضوي من حياة القط الصغير لأنه عادة ما ينتهي به الأمر بالتجول في الطعام، ولكن من الضروري فطامه عن حليب أمه.


خطة التغذية للأسبوع 6


يجب أن يأكل القط الصغير العصيدة أربع مرات في اليوم بحلول ستة أسابيع من العمر والتمريض أقل. يجب إضافة طعام القطط الجافة ووعاء من الماء عندما تصبح العصيدة أقل وأقل سيولة.


قلل أوقات الوجبات إلى ثلاث مرات فقط كل يوم بحلول نهاية الأسبوع السادس. إذا كان لديك العديد من القطط الصغيرة، فتأكد من أن لديك الكثير من طعام القطط المعلب والجاف في متناول اليد حتى لا يحصلوا على طعام عدواني.


مواعيد التغذية للأسبوعين 7 و 8


إذا كانت جميع القطط الصغيرة تأكل طعام القطط الذي يتم توفيره لهم ثلاث مرات في اليوم، فيجب السماح بجلسات تمريض محدودة حتى يبلغوا من العمر شهرين. قد تحتاج القطة الأم إلى فصلها عن القطط الصغيرة التي ترضع بشكل مفرط، ولكن بحلول نهاية الأسبوع الثامن، يجب أن يزن القط الصغير حوالي رطلين بفضل مزيج من الرضاعة الطبيعية المنخفضة والنظام الغذائي المنتظم للقطط الصغيرة.


إطعام قطة صغيرة فوق عمر 8 أسابيع


بمجرد أن يصل القط الصغير إلى عمر ثمانية أسابيع، يجب إطعامه مرتين في اليوم بطعام القطط العادي. لا ينبغي أن يكون الطعام الصلب مشكلة للقطط الصغيرة في هذا العمر، لكنهم قد لا يزالون يحاولون التمريض. إذا كنت ترغب في العثور على منزل جديد لقطتك الصغيرة، فيجب أن تكون مفطومة بالكامل وجاهزة لترك والدتها بين سن ثمانية و 10 أسابيع. عادة ما يتم إعطاء التطعيمات الأولية في حوالي عمر ثمانية أسابيع، لذلك عندما تذهب القطط إلى الطبيب البيطري، يمكنك أن تكون واثقا من أنها تنمو بشكل جيد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -