اللعب عند القطط: كيفية الحفاظ على القط الصغير آمنا وقت اللعب

اللعب عند القطط هو جوهر المرح، لكنها تمكنت من الحصول على الكفوف الصغيرة على كل شيء تقريبا. في حين أن السماح لقطتك الصغيرة باللعب والاستكشاف مفيد لنموهم العقلي، يجب عليك التأكد من أن الألعاب التي تلعب بها آمنة.


اللعب عند القطط


أهمية اللعب بالنسبة للقطط


تعلم أنشطة اللعب القطط والحيوانات الصغيرة الأخرى الكثير عن الحياة. تتعلم القطط مطاردة الفريسة والانقضاض والهجوم والاستيلاء والتسلق والمضغ والانخراط في أنشطة البقاء على قيد الحياة الأخرى منذ سن مبكرة ، خاصة إذا لم تكن قططا داخلية ويجب أن تلتقط طعامها الخاص. 

تتعلم القطط كيفية الإمساك بقوة ، ومكان العض ، وكيفية الانقضاض على الفريسة من خلال التعامل مع زملائهم في القمامة. كما تعلمهم والدتهم والقطط الأخرى في فضلاتهم عن قيودهم ، مما يساعدهم على اكتساب ضبط النفس.

يتعلمون ما يؤلم وما لا يؤلم عندما يلعبون عض القطط الأخرى. إنهم يتدربون على مراقبة وتتبع زملائهم في القمامة قبل الدوس عليهم ، حيث تعلمهم إجراءات المطاردة كيفية التقاط الفريسة. لن تتطور هذه السلوكيات ومهارات التنشئة الاجتماعية كما ينبغي إذا لم يتم منح القط الصغير الفرصة للعب مع أمه والقطط الصغيرة الأخرى والألعاب المتنوعة.

القطط التي لم تتح لها الفرصة للانخراط في أنشطة اللعب المنتظمة مع والدتها والقطط الأخرى قد تكون قاسية للغاية مع الناس. في الوقت الذي يؤدون فيه اللعب، تكون طريقة لعبهم عدوانية، ويمسكون ، يخدشون ، أو قد لا يكونون ممتازين في المطاردة واصطياد الفريسة. هذا النقص في سلوك اللعب المقبول في سن مبكرة قد يؤدي إلى مشاكل مع القطط الأخرى وحتى الناس في وقت لاحق من الحياة.

في القطط ، ثبت أن اللعب عنصر حيوي في دماغهم وأنظمتها العصبية الشاملة. بعض أقسام الدماغ التي تلعب تأثير السلوكيات ، والتي تسمى مناطق التحكم التنفيذي القشري الجديد ، تؤثر أيضا على أجزاء أخرى من الجهاز العصبي ، وفقا لمراجعة في المجلة الأمريكية للعب. هذا يشير إلى أن سلوكيات اللعب المناسبة لها تأثير على قدرات صنع القرار في الدماغ والذاكرة.


مخاطر اللعب عند القط


تستمتع القطط بالاستكشاف وسوف تقفز إلى فرصة لوضع أشياء غريبة في أفواهها إذا كانت صغيرة بما فيه الكفاية. ربطات العنق على الشكل الملتوي ، وربطات الشعر ، والأزرار ، والعملات المعدنية ، والدبابيس ، وأغطية الزجاجات ، والأربطة المطاطية ، وغيرها من الأدوات المنزلية الشائعة هي الأشياء المفضلة للقطط الغريبة. 

إذا سقطت هذه البضائع من منضدة أو طاولة ، فقد تكون في متناول القط الصغير. غالبا ما يكون المالكون غير مدركين أن كائنا ما قد اختفى حتى يشاهدوا قطتهم الصغيرة تلعب به. إذا بدأ القط الصغير في مضغ الكائن أو وضعه في فمه ، يصبح الكائن خطرا على السلامة ويجب إزالته على الفور.


إذا ابتلع القط الصغير شيئا ما ، سيكون من اللازم زيارة الطبيب لكي يزيل الشيء العالق في حلقه أو معدته. يمكن في بعض الأحيان استخدام التنظير الداخلي أو صنع اللقمة الصغيرة لإزالة الأشياء ، ولكن الجراحة تستخدم عادة لإزالة المواد التي يمكن أن تسبب مشاكل. 

عادة ما يكون القيء غير المنتج هو أول علامة على أن قطتك قد أكلت شيئا لا ينبغي أن تأكله ، لكنك قد لا تلاحظ أي علامات لعدة أيام. لكن من بين هاته الأعراض ستلاحظ، أن القطة بدأت تفقد شهيتها، والمعدة الحساسة أو غير المريحة، وانخفاض النشاط، وحتى نقص حركات الأمعاء. نظرا لوجود احتمال أن يأكل قطتك الصغيرة أي شيء خطير ، التقط أي أشياء صغيرة تلاحظ أنها في متناول يد قطتك.


اصنع لقطتك ألعاباً منزلية


إذا كان القط الصغير يستمتع باللعب بالأشياء المنزلية ، فقد ترغب في صنع بعض الألعاب الآمنة له. يمكن استخدام العناصر الشائعة التي من المحتمل أن تتخلص منها أو تعيد تدويرها كألعاب للقطط الصغيرة. صناديق المناديل الفارغة، ولفائف شريط التعبئة كلها كبيرة جدا بحيث لا يمكن للقطط الصغيرة تناولها ، ولكن يمكن لعبها وقذفها حولها.

تعتبر قمم الزجاجات البلاستيكية وكرات كرة الطاولة ووقايات المشروبات وحتى زجاجات الحبوب البلاستيكية الفارغة الصغيرة ممتعة للقط للعب بها لأنها لا تزال كبيرة جدا بحيث لا يمكن وضعها في فمه. ضع منشفة ورقية أو منديلا أو قطعة من رقائق الألومنيوم يتدحرج فيها قطك الصغير ، ولكن راقبها في حالة محاولتها تمزيق أجزاء صغيرة بما يكفي لتناول الطعام.


9 طرق للاستمتاع باللعب مع قطتك


لا تقلل من شأن فائدة اللعب. تحتاج القطط إلى جلسات لعب للحفاظ على أفكارها مشغولة وأجسادها نشطة. تحب القطط فأرا جيدا مملوءا بالنعناع البري بين الحين والآخر ، لكن هذه الألعاب المحشوة قد تصبح قديمة بسرعة. فيما يلي بعض الطرق الجديدة الممتعة للعب مع قطتك إذا كنت ترغب في خلط الأمور قليلا.


العب لعبة الاختباء والبحث.

قم بإخفاء إحدى ألعاب قطتك خلف بطانية وشاهدها تحاول العثور على الكنز المخفي. اربط سلكا باللعبة وحركه تحت البطانية.

الترتيب لعقد مسابقة الغناء.

حاول تقليد الصوت الذي تصدره عندما تموء. من شبه المؤكد أنها سترد بمواء. استمر في ترديدها وهي تموء ذهابا وإيابا معك.

علمها مهارة جديدة.

القطط لديها القدرة على تعلم مهارات جديدة. قم بإعداد بعض الوجبات الخفيفة ، وأعطها رائحة ، ثم أعطها أمرا (مثل الهز). امنح قطتك علاجا إذا اتبعت تعليماتك. كرر. إذا كانت قطتك لا تزال مهتمة ، فحاول القيام بالخدعة 5-10 مرات متتالية لتعزيز السلوك.

اجعلها تكسب وجبتها عن طريق جعلها تعمل من أجلها.

ضعي علاجا تحت كوب بلاستيكي مقلوب. للوصول إلى العلاج ، سيتعين على قطتك معرفة كيفية طرق الكأس.

أعطها صندوقا فارغا.

يعتقد الجميع أن الأطفال الصغار يفضلون العبوة التي جاءت بها لعبتهم الجديدة باهظة الثمن على المنتج نفسه. القطط تتصرف بالمثل. ضع كرة داخل صندوق واتركها تضربها.

الفقاعات.

استخدم محلول فقاعة غير سام لتفجير فقاعات قطتك لمطاردة الخارج في مكان مغلق. سيكون لدى قطتك الكثير من المرح في التقاط الفقاعات ثم فرقعتها.

تنظيم البحث عن الكنز.

يجب إخفاء الحلوى في أماكن آمنة يصعب الوصول إليها في جميع أنحاء منزلك. يمكنك وضعها فوق رف طويل وقوي أو في أي مكان آخر قد تكون فيه قطتك مهتمة. ثم راقبها وهي تطارد!

ابدأ لعبة العلامة.

بطريقة ممتعة ومسلية ، طارد كيتي الخاص بك في جميع أنحاء المنزل. عندما تلحق بها ، "ضع علامة" عليها لمعرفة ما إذا كانت ستلاحقك. راقب ذيلها للتأكد من أنها تستمتع (بدلا من الهرولة بعيدا في حالة من الرعب).

استفد من هاتفك.

قم بتنزيل تطبيق قطة مسلي من الإنترنت. ثم ضع الهاتف على منطقة مسطحة وشاهد قطتك تبدأ في مخلبها.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -