لماذا تأكل الكلاب العشب؟ وكيف تمنعها عن ذلك

لماذا تأكل الكلاب العشب؟ توجد العديد من الفرضيات حول سبب تناول الكلاب للعشب، بما في ذلك الغريزة والعادة و PICA وقصور المغذيات وتخفيف G.I.، وفقا للأطباء البيطريين. لا أحد يعرف على وجه اليقين، وعلى الرغم من أن العشب ليس ضارا بكلبك، إلا أن معظم المروج تعالج بمواد كيميائية يمكن أن تجعل كلبك مريضا.


لماذا تأكل الكلاب العشب


ما الذي يجعل الكلاب تأكل العشب؟


الأسطورة القائلة، أن الكلب المريض يأكل العشب ليسبب القيء معروفة جدا لآباء الحيوانات الأليفة. ومع ذلك، لا يوجد دليل يدعم الاعتقاد التقليدي، وأن الكلب الذي يتقيأ بعد تناول العشب يحاول تسوية معدة غير مستقرة.

إذا سألت أي طبيب بيطري لماذا تأكل الكلاب العشب، فسوف يخبرك أنه السؤال الأكثر شيوعا في مكتبه. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل الكلاب تختار الرعي، ومن المرجح أن يخبرك الطبيب البيطري بما يلي.

الغريزة: من الثابت أن الكلاب البرية وحتى الذئاب تبتلع النباتات والأعشاب على أساس يومي، إما من محتويات المعدة للحيوانات التي التهمتها أو عن طريق البحث على وجه التحديد عن أعشاب محددة بحثا عن نخالة. وفقا للدراسات، يمكن العثور على العشب في ما يصل إلى 10 ٪ من براز الذئب. نظرا لأن كلبك يأكل طعاما متوازنا بشكل جيد، فقد يكون تناوله في الحديقة بسبب علم الوراثة!

بعض الكلاب تفضل طعم وشعور العشب في ألسنتهم كعادة. قد تلاحظ حتى أن كلبك المحب للعشب يبحث عن شفرة معينة من العشب قبل تناوله. تختلف الأسباب التي تجعل الكلاب تأكل العشب من إلى آخر، وقد يكون الأمر بسيطا مثل رفيقك ذو الأربع أرجل ببساطة!

العناصر الغذائية: جميع النباتات، بما في ذلك العشب، تعطي بعض القيمة الغذائية للكلاب، من ناحية أخرى، تفتقر إلى الإنزيمات اللازمة لتحطيم الألياف في العشب، وبالتالي فهي توفر قيمة مغذية قليلة. ومع ذلك، يعتقد بعض خبراء السلوك الحيواني أن العشب مهيج للمعدة، وأن الكلاب تعلمت العلاج الذاتي عن طريق ربط تناول العشب بالقيء عندما يكونون مرضى.

هل يمكن أن تساعد الوجبات الخفيفة في سد الفجوة بين الوجبات؟ في دراسة صغيرة أجريت في أستراليا، تم اكتشاف أن الكلاب تقضم المساحات الخضراء المورقة بشكل متكرر أكثر بكثير قبل إطعامها. مدى جوعهم حدد كمية العشب التي أكلوها.

تخفيف الجهاز الهضمي: يعتقد الباحثون أن الرعي قد يلبي حاجة غذائية تطورية ساعدت الكلاب في البرية على القضاء على الطفيليات المعوية، بناء على نتائج دراسة أجريت عام 2008 حول سبب أكل الكلاب للعشب. يتم علاج الكلاب من الطفيليات في الوقت الحاضر، ولكن قد تكون الرغبة في التطهير مدمجة وعملا مكتسبا تربطه الكلاب بالشعور بالتحسن.

بيكا (PICA): هو مرض يجبر الناس والحيوانات على تناول المواد غير الغذائية مثل العشب. PICA هو مرض الكلاب الشائع، ولكن مع القليل من التدريب المعاد توجيهه، يمكن للكلب أن يتعلم عدم ابتلاع المصادر غير المغذية مثل ألغاز الألعاب التي تحتوي على طعام أو أشياء جيدة.


كيفية الإقلاع عن مضغ العشب


في معظم الظروف، لا يعد الكلب الذي يمضغ العشب مدعاة للقلق. في الواقع، وفقا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا ديفيس، فإن العشب هو مادة المضغ المفضلة لمعظم الكلاب، نظرا لإمكانية الوصول إليها.

عندما يستفسر المالكون عن ميل حيواناتهم الأليفة إلى تناول النباتات ، أخبرهم أن حيواناتهم الأليفة نموذجية إلى حد ما ، لأن معظم الكلاب والقطط تأكل بعض المواد النباتية. علاوة على ذلك ، لا يرتبط استهلاك النباتات عادة بمشاكل الجهاز الهضمي ، ولكن يمكن أن يكون ميزة تنتقل من أسلافهم البرية. ينصح المالكون بإبقاء كلابهم وقططهم التي تأكل العشب بعيدا عن النباتات السامة والمروج المعالجة كيميائيا.

العشب والنباتات الأخرى مع عدم وجود فائدة غذائية واضحة ينظر إليها بانتظام من قبل الكلاب والقطط. لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير في الأدبيات البيطرية حول هذا الموضوع. على الرغم من عدم توثيق أكل النباتات في الكلاب والقطط المنزلية ، فقد لوحظت الكلاب والقطط البرية تأكل العشب والنباتات في البرية.

وفقا للبحث، ادعى ما يصل إلى 79 في المائة من آباء الكلاب أن جروهم أكل النباتات، مع تفضيل العشب على النباتات الأخرى. واكتشفت الدراسة أيضا أن من بين الكلاب التي شملها الاستطلاع:

  • 68 في المئة من الكلاب يأكلون النباتات على أساس يومي أو أسبوعي.
  • مرة واحدة في الشهر، نسبة 32 ٪ تناولت الجراء النباتات.
  • قبل الرعي، 8 ٪ من الكلاب لم تكن على ما يرام.
  • بعد التناول، تقيأ 22 ٪ من الكلاب.
  • كان من الشائع رؤية جرو يمضغ العشب أكثر من أكبر سنا يرعى.
  • قبل الحفر، لم يظهر جرو يمضغ العشب أي علامات للمرض.
  • الجراء الذين أكلوا العشب لم يتقيؤوا بعد ذلك، وفقا للتقارير.

إذا كنت قلقا من أن كلبك يقضي الكثير من الوقت في مضغ العشب، فيمكنك اكتشاف كيفية منع كلبك من مضغه ببعض الأنشطة المبتكرة والمسلية.

إذا بدا أن كلبك مفتون بالعشب، فيجب عليك استشارة طبيب بيطري للتأكد من أنه ليس علامة على شيء أكثر خطورة.


تدريب الكلب على عدم أكل العشب


قد يوصي الطبيب البيطري بتعديل النظام الغذائي، أو طرق التدريب الجديدة، أو ببساطة تجاهل السلوك في الوقت الحالي، مع مراقبة أي عشب مستهلك عن كثب.

في حالات نادرة، إذا كان مضغ العشب مجرد عادة طبيعية أو تفضيل لنكهة العشب، فقد يحاول المالكون تشجيع كلبهم على الإقلاع عن التدخين. في حين أن معظم الكلاب لا تتأثر بأكل العشب، فقد تكون هذه الممارسة مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في مواقع تستخدم فيها المبيدات الحشرية في كثير من الأحيان.

عندما تقدم مكافأة علاجية، ستتعلم الكلاب الموجهة نحو الطعام بسرعة إيقاف سلوكها. التقنية المثالية لتدريب هذا الكلب، هي إخراجه للتنزه أثناء حمل المكافآت في يدك. استخدم مكافأة لإغراء كلبك بالعودة إلى طريق المشي كلما أغراه العشب.

يمكنك تدريب الكلاب المحبة للعاطفة باستخدام نفس الاستراتيجية، ولكن بدلا من الحلوى، استخدم الملاحظات اللطيفة والحيوانات الأليفة لتشجيع السلوك المطلوب.

طريقة أخرى فعالة هي تعليم أمر "الكعب". عند المشي، فإن الكلب الذي أتقن أمر الكعب سوف يمشي بكعب سيده بغض النظر عن الانحرافات.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على كل الأسئلة التي تشغل بالك، إن كان لديك أفكار أخرى تساعد في تغيير سلوك القلب وحمايته، يمكنك كتابتها في المكان المخصص للتعليقات، يمكننا تطوير المقالة لكي تكون متميزة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -