لماذا تأكل الكلاب التراب؟ وسبب أكلها له

 

لماذا تأكل الكلاب التراب

لماذا تأكل الكلاب التراب؟ قد تستهلك الكلاب مجموعة متنوعة من الأطعمة غير العادية، بما في ذلك التراب. في معظم الأحيان، سوف يأكل الكلب التراب لمجرد أن لا يكون لديه شيء يفعله، ولكن هناك أوقات تكون فيها هناك أسباب طبية مشروعة لكلبك لأكل التراب.


لماذا تأكل الكلاب التراب؟


يمكن للكلاب أن تأكل التراب لمجموعة متنوعة من الأسباب. يمكن أن يشعروا بالملل ورائحة شيء مثير للاهتمام في التربة، أو يمكن أن يكونوا قلقين ويأكلون التراب للاسترخاء. ومع ذلك، هناك العديد من الحالات الطبية التي قد تتسبب في أكل الكلب للأوساخ.


علاقة فقر الدم بأكل التراب


يعرف فقر الدم بأنه انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء أو انخفاض مستويات الهيموجلوبين في الدم لدى الكلاب. الحديد هو عنصر حيوي في الهيموغلوبين، وهو جزيء موجود في خلايا الدم الحمراء يربط الأكسجين للانتقال في جميع أنحاء الجسم. قد يأكل كلبك التراب تلقائيا إذا كان مصابا بفقر الدم، إما لأنه لا يحتوي على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء أو لأنه لا يحتوي على ما يكفي من الهيموجلوبين. قد يحاول كلبك امتصاص الحديد من التربة للمساعدة في فقر الدم عن طريق تناول التراب.


اضطرابات الجهاز الهضمي


قد يأكل كلبك أيضا التراب إذا كان يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. يمكن أن تتسبب متلازمة القولون العصبي، والإصابة بالطفيليات، ومشاكل الكبد أو المرارة في شعور الكلاب بأنها مدفوعة لتناول التراب. يقال إن الكلب الذي يعاني من أي من اضطرابات الجهاز الهضمي هذه يستهلك التراب لتهدئة نظام الجهاز الهضمي، على غرار الطريقة التي يهدئ بها العشب المعدة المضطربة.


الاختلالات في التغذية


إذا كان طعام الكلب يعاني من نقص في التغذية، فقد يبدأ في تناول التراب. قد يحاول الكلب المصاب بخلل غذائي الحصول على معادن مختلفة من الأرض. قد تنتج الاختلالات الغذائية عن سوء التغذية أو مرض سوء امتصاص الجهاز الهضمي في كلبك. يجب أن تكون جميع أغذية الكلاب المصنعة تجاريا متوازنة من الناحية التغذوية وكاملة لمرحلة الحياة المخصصة لها. 

هذا يعني أن جميع العناصر الغذائية الضرورية موجودة ومتوازنة وبالنسب الصحيحة. هذا هو بالضبط ما يشير إليه بيان AAFCO على جميع أغذية الحيوانات الأليفة: أن الطعام ممتلئ ومتوازن من الناحية التغذوية.

من الأهمية بمكان أن نفهم أن أفكو تعترف بمرحلتين من مراحل الحياة في الوقت الحالي. فهي إما النمو والتكاثر (مثل الجراء والقطط أو الإناث الحوامل أو المرضعات) أو الصيانة (أي البالغين وكبار السن). إذا قمت بإطعام كلبك البالغ الذي تم إعداده بشكل احترافي، فمن غير المحتمل أن يصاب بخلل غذائي نتيجة لنظامه الغذائي. 

الاختلالات الغذائية الناجمة عن النظام الغذائي هي أكثر احتمالا في الكلاب التي تأكل وجبات الطعام المطبوخة في المنزل. إن جعل طعام كلبك متوازنا وكاملا من الصفر، سواء قمت بطهيه أو قدمت له وجبة نيئة معدة في المنزل، هو أكثر صعوبة.

سيحتاج كلبك إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، قد يكون من الصعب الحصول على بعضها. يمكن لأخصائيي التغذية البيطرية المعتمدين من مجلس الإدارة التحقق من وصفة التوازن والاكتمال، أو يمكنهم تزويدك بوصفة لمتابعتها.

يمكن أن تحدث الاختلالات الغذائية أيضا نتيجة لمشاكل سوء الامتصاص. لن يتمكن الكلب الذي يعاني من مشكلة سوء الامتصاص من امتصاص جميع العناصر الغذائية في نظامه الغذائي بشكل كاف، وبالتالي يمكنك إطعام كلبك نظاما غذائيا متوازنا وكاملا من الناحية التغذوية، لكنه لن يكون قادرا على امتصاص جميع العناصر الغذائية. 

قصور البنكرياس الإفرازي، أو EPI، هو نوع من مرض سوء الامتصاص الذي يصيب العديد من الأشخاص. يفتقر الكلب المصاب ب EPI إلى الكمية اللازمة من إنزيمات البنكرياس لتحطيم وجبته.

الكلاب التي تعاني من EPI سوف تبدو ناقصة الوزن وسوف تعاني من نقص التغذية بشكل واضح. EPI هي حالة يمكن اكتسابها من خلال العدوى أو إصابة البنكرياس، ولكن يمكن أيضا أن تكون موروثة وراثيا.


مخاطر تناول التراب


على الرغم من أن تناول التراب ليس حالة طبية طارئة، إلا أنه ليس شيئا يجب عليك الترويج له في كلبك لأنه قد يسبب مشاكل صحية. إذا كان كلبك يستهلك الصخور أو الحجارة أو العصي أو حتى كمية كبيرة من التربة، فقد يصاب بعوائق وحروق معوية، مما قد يتطلب إجراء عملية جراحية. قد تؤدي العصي وغيرها من الحطام الحاد في الوحل إلى إصابة فم الكلب وحلقه. 

وجود المبيدات الحشرية أو السموم في الأرض يمكن أن يجعل الكلب على ما يرام. عندما يأكل كلبك التراب، فقد يمتص أيضا الطفيليات المعوية.


كيف تحافظ على كلبك من الحفر في التراب


نظرا لأن الكلاب تأكل التراب لأنها تشعر بالملل، فإن توفير التحفيز البيئي المناسب وممارسة الرياضة يمكن أن يساعد كلبك على كسر هذه العادة. التدريب، وألعاب الفناء، والذهاب للمشي أو الجري يمكن أن تساعد جميعها. خفة الحركة أو الكرة الطائرة أو الغوص في قفص الاتهام هي بعض الرياضات التي يمكن أن تستمتع بها الكلاب التي تتطلب المزيد من الحركة والتحفيز الدماغي. اجذب انتباه كلبك وأعد تركيزه من خلال لعبة جلب قصيرة إذا رأيته يستنشق حوله وعلى وشك البدء في تناول التراب. أخيرا، حاول الحفاظ على البيئة تحت السيطرة قدر الإمكان عن طريق تغطية التراب الرخوة ومنع الكلب من دخول أسرة الزهور والمهاد.

تناول التراب هو عادة غريبة لدى بعض الكلاب، ولكن يمكن أن يكون أيضا علامة على وجود مشكلة أكبر. إذا بدأ كلبك في أكل التراب، فاستشر طبيبك البيطري للتأكد من عدم وجود مشكلة طبية مخفية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -