لماذا يجب أن تسمح لكلبك بالشم أثناء المشي؟ تعرف على الإجابة

يجب أن تسمح لكلبك بالشم أثناء المشي

يدرك معظم مالكي الكلاب مدى أهمية الحفاظ على تحفيز كلبهم عاطفيا وجسديا. إنه ليس مفيدا للصحة العامة للكلب فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضا في تقليل احتمال حدوث سلوكيات سلبية ناجمة عن الملل أو التهيج.

هناك مجموعة متنوعة من ألعاب الألغاز التي يمكن لكلبك تجربتها، لكن أصحابها غالبا ما يفتقدون أحد أكثر السلوكيات الطبيعية والأثرية.


اسمح لكلبك بالشم أثناء المشي


إن إعطاء كلبك فرصة إضافية لاستخدام حاسة الشم الشديدة سيحسن بالتأكيد من استمتاعه بالمشي. سيكونون أكثر تحفيزا، ولديهم المزيد من الخيارات والحرية، وسيكونون أكثر إرهاقا واسترخاء نتيجة لذلك.


لا تقلل من شأن قوة أنف كلبك


من الأهمية بمكان أن نتذكر أن أنوف كلابنا قوية حقا. يمكن أن يكون لديهم حساسية تصل إلى 100000 مرة من حساسيتنا. وفقا للاعتقاد الشائع، يمكن للكلب شم قطرة دم واحدة من منطقة بحجم حمام السباحة الأولمبي!

تعتمد قدرتهم على التواصل والاستكشاف والتقييم على حاسة الشم لديهم.


اسمح لكلبك باتخاذ القرارات


غالبا ما يرتكب المالكون خطأ الاعتقاد بأن المشي الأسرع والأطول هو أفضل طريقة لاستنفاد الكلب. عادة ما يكون الكلب على مقود مروري قصير ويتم المشي فيه إلى جانب الإنسان حول الطرق السريعة والأرصفة. ربما ينتقلون بعد ذلك إلى حديقة الكلاب، حيث يمكنهم اللعب مع الكلاب الأخرى قليلا.

إذا لم يتم تنظيم التفاعلات بعناية، فقد لا تكون النزهة جذابة بشكل خاص، وقد تكون حدائق الكلاب مفرطة التحفيز أو مزعجة.

يمكنك توفير تجربة أكثر إيجابية لكلبك عن طريق اختيار مسار مشي أكثر هدوءا مع العشب والأسطح الأخرى على الطرق الوعرة، والسماح لهم بالخروج من المقود (أو على الأقل على مقود أطول) واتباع أنوفهم.

لدى كلبك خيارات قليلة، لذا فإن أخذ الوقت الكافي للسماح له باختيار ما يريد فحصه، والمدة التي يريد أن يقضيها في القيام بذلك في نزهة أو في بيئة مناسبة أخرى، هو تمكينه بشكل إيجابي.


يمكن أن يشعر كلبك بتحسن عن طريق الاستنشاق


عندما ينخرط كلبك في أنشطة عالية الطاقة، فقد يفرط في التحفيز، ولكن تسخير غريزة الشم الطبيعية لكلبك هو خيار سلمي وعادة ما يكون لطيفا.

وفقا لدراسة أجريت عام 2019 نشرت في مجلة علوم سلوك الحيوان التطبيقية، فإن إعطاء كلبك الكثير من فرص الرائحة يمكن أن يجعله أكثر سعادة.


يمكن أن يتسبب الاستنشاق في إصابة كلبك بالنعاس


توفر النزهة المعتدلة مع الكثير من الوقت للشم تحفيزا عقليا لكلبك أكثر بكثير من المشي السريع إلى الكعب. هذا يعني أن المشي الشمي القصير سوف يتعبهم، وسيكونون أكثر استرخاء وأقل ميلا إلى أن يكونوا مدمرين أو شقيين في المنزل.


الاستنشاق هو جزء حاسم من التواصل الكلب


تذكر أن الرائحة عنصر مهم في تواصل كلبك. عندما يريد كلبك أن يشم رائحة كل عمود مصباح على طول الكتلة، لا تقلق. عادة ما يبحثون ببساطة عن رائحة آخر في الحي. ستسمح لهم هذه الروائح بتحديد ما إذا كان الكلب ذكرا أو أنثى، وما إذا كان كلبا مألوفا لديهم، وما إذا كانوا في المنطقة المجاورة مباشرة أم لا.

عندما ينجذب كلبهم غريزيا نحو شم مؤخرة كلب آخر عندما يلتقون لأول مرة، يمكن إذلال المالكين. هذا يشبه تقريبا مصافحة تقييمية لكلب. لقد بدأوا يعرفون رائحة الكلب الآخر.

يمكن أيضا استخدام الاستنشاق كشكل من أشكال الاسترضاء. إذا كان كلبك يحاول تهدئة آخر، فقد يبدأ في شم الأرض لإعلامه بأنه لا يشكل تهديدا. إن السماح لكلبك بالقيام بذلك بدلا من سحبه بعيدا يساعد كلا الكلبين على الاسترخاء.


أنشطة شم أخرى صديقة للكلاب


إذا كان كلبك يستمتع بممارسة أنفه، فهناك أشياء إثراء أخرى قد تكتشفها بالإضافة إلى تزويده بمزيد من الفرص للشم عند المشي.


فن البحث عن الطعام


يمكن أن يكون الكيبل الجاف أو الحلوى المنتشرة عبر بيئة عشبية آمنة وغير مشتتة للانتباه، ثم السماح لكلبك بالخروج والبحث عن الطعام بشكل طبيعي طريقة رخيصة وبسيطة لتوفير إثراء إضافي لكلبك.

هذه هواية رائعة للكلاب الأقل قدرة على الحركة أو التي لديها خيارات تمرين محدودة، ويمكن أن تساعد أيضا الأنياب الخائفة على الشعور بمزيد من الاسترخاء والثقة.

في يوم رطب، يمكن استخدام حصيرة السعوط في الداخل لممارسة هذا النوع من النشاط على حجم أصغر. يمكنك دفن طعام كلبك أو علاجه في هذه الحصير المطاطي مع خيوط "عشب" محسوسة من خلالها حتى يشم رائحته.


دروس في عمل الروائح


قد يكون من المفيد استكشاف فئة عمل الأنف بشكل ما إذا كنت تريد إعدادا تعليميا أكثر تنظيما لتسخير قدرة الكلب على التعطير. هذا لن يحسن مهارات كلبك فحسب، بل سيعزز صداقتك أيضا.

سيتم تعليم كلبك التعرف على رائحة معينة، وسيتم تعليمه كيفية تحديد موقعه وإبلاغ معالجه بمكان إخفائه.

من خلال هذه المقالة تطرقنا إلى أهمية الشم بالنسبة للكلب أثناء المشي، فهو أمر إيجابي يشعره بالراحة، ويساعده في تقوية مهاراته الشمية، إن كان لديك أفكار حول هذا الموضوع، أو هناك أشياء لا تتفق عليها، سنقنن مسرورين إن قمت بكتابتها في المكان المخصص للتعليقات. كذلك يمكنك طرح كل تساؤلاتك التي تشغل بالك، وسنجيب عنها في أسرع وقت، دمتم في رعاية الله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -