كيفية التعامل مع القطط الخائفة

كيفية التعامل مع القطط الخائفة؟ يستمتع آباء الحيوانات الأليفة بالتعاطف مع بعضهم البعض عندما لا تسير الأمور وفقا للخطة، تماما كما يفعل الآباء مع الأصدقاء حول المشاكل مع أطفالهم. أنت بلا شك تريد أن تتعلم كيفية تهدئة قطة خائفة إذا كنت قد قلت في أي وقت مضى، "قطتي خائفة من كل شيء". 

من الشائع أن تكون القطط حذرة من الأشخاص والحيوانات الجديدة، ولكن إذا كانت الآنسة ميتنز تهمس في الضيوف وتختبئ تحت السرير عند الضوضاء الأولى، فقد يجعل رعبها منزلك الهادئ عادة منزلا فوضويا. لحسن الحظ، قمنا بتجميع قائمة من أربع طرق لا تصدق يمكنك من خلالها تهدئة قطة تخاف من كل شيء دون الحاجة إلى دفع ثمن جلسات التدريب باهظة الثمن.


كيفية-التعامل-مع-القطط-الخائفة


كيفية التعامل مع القطط الخائفة


إن التفاعل المعقد بين العوامل المرتبطة بالأنواع، وعلم الوراثة للفرد، وتجارب القط كقطة صغيرة يشكل سلوك القط وشخصيته. هذه الخصائص تعطي القط شخصيته الخاصة، مثل الشجاعة أو الثقة بالنفس أو رد الفعل أو الاجتماعية.


مع التنشئة المنزلية المناسبة، فإن غالبية القطط البالغة شجاعة بما يكفي للتعامل مع أي شيء تجلبه لهم الحياة. ولكن إذا لم تتعرض القطة لمجموعة كاملة من الأنشطة المنزلية النموذجية منذ سن مبكرة، فقد تهرب حتى من أكثر الأشياء ضررا.


يسمح إحساس القط المتطور للغاية بالبقاء على قيد الحياة بالتعرف على الخطر على الفور واتخاذ الإجراءات المناسبة. عندما يدرك شخص ما الخطر، فإنه يختار في كثير من الأحيان الفرار بدلا من الوقوف على أرضه والقتال. بعض القطط مهيأة أيضا للقلق منذ الولادة، وحتى عندما تتاح لها الفرصة للاختلاط الاجتماعي عندما تبلغ من العمر ما يكفي، فإنها لا تفهم مفهوم أن العيش في المنزل آمن بشكل عام.


عندما تكون القطة في حالة من القلق، فإنها تشعر بالقلق وتتوقع أشياء فظيعة، خاصة عندما تكون في محيط جديد. إذا تم تحديد حافز معين على أنه تهديد من خلال التقييم العقلي للقط، فقد يتحول هذا الإحساس إلى خوف.


الخوف هو المحفز الطبيعي لإطلاق الأدرينالين، والذي يهيئ الجسم للتعامل مع الأحداث المميتة المحتملة عن طريق القتال أو الفرار أو التجميد (في محاولة للذهاب دون أن يلاحظه أحد)، أو محاولة تهدئة العدو الخطير. القطط عادة ما تحب إمكانية الهروب.



كيف تعرف ما إذا كانت قطتك خائفة


تشمل إشارات الضيق الواضحة للقط الهسهسة والصفير والتصفيق، لكن القطط الأخرى تعطي إشارات أكثر دقة. ما يجب الانتباه إليه هو كما يلي:

  • ترك صندوق القمامة الخاص بها للتبول أو التغوط.
  • منخفضة على الأرض في جحود.
  • يختبئ في الزوايا والشقوق أو تحت الأثاث.
  • آذان تتحرك بسرعة أو مسطحة.
  • ظهرها مقوس.
  • إنها تنفخ فراءها.
  • التبديل بين الغرف بسرعة.


كيف يجب أن أتصرف مع قطتي القلقة؟


من الواضح أن قطتك خائفة إذا رأيت أيا من هذه الأعراض. يمكنها أن تهدأ بمساعدتكم، وهو أمر جيد.


اتركها بمفردها


هل سبق لك أن أنفقت الكثير من المال على شجرة قطة لمجرد جعل حيوانك الأليف يتجعد في صندوق؟ لأنهم يشعرون بالأمان والراحة في الداخل، تعشق القطط الأماكن المغلقة. نظرا لأن القطط إقليمية شرسة، فإن وجود الكثير من الحرية في التجول قد يطغى عليها بسهولة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك أطفال صغار أو العديد من الحيوانات الأليفة في منزلك. يمكن تخصيص منطقة أصغر صديقة للقطط مع طعامها وشرابها وألعابها وسريرها وصندوق القمامة.


يمكنك تثبيت باب القط أو ترك الباب مغلقا لمنحها العزلة الكاملة. سيسمح لها باب القط بالدخول والذهاب كما يحلو لها. يمكن أن تشعر قطتك بمزيد من الراحة في استكشاف بقية المنزل بمجرد أن تعلم أن لديها مكانا شخصيا آمنا. اسمح لها بالذهاب بسرعتها الخاصة. من الصعب جعل القط أكثر اجتماعية، وأي محاولات للقيام بذلك يمكن أن تفشل.


شجعها على قضاء بعض الوقت معك


مطاردة قطة خائفة هو آخر شيء تريد القيام به. قد ترغب في احتضانك على الأريكة، لكن يجب ألا تحاول إخراجها من الاختباء من خلال الوصول إلى أسفل السرير. مطاردة قطة خائفة بالفعل لن تساعد في الموقف. في الواقع، قد ينتج القلق عن ملاحقة أي قطة. اترك وجباتها الخفيفة المفضلة حيث يمكنها رائحتها بدلا من ذلك. نأمل أن تتسبب الرائحة في خروجها من الاختباء.


حافظ على هدوئك بدلا من التسرع في الترحيب بها عندما تخرج في النهاية من الاختباء لأن القيام بذلك يمكن أن يجعلها تتراجع مرة أخرى. شجع لعبة بلعبتها المفضلة إذا بدت مرحة. بعد كل مشاركة مثمرة، تأكد من إغداقها بالثناء لتعزيز التنشئة الاجتماعية.


لا تخطو بحذر


قد يكون من المغري مشاهدة التلفزيون فقط على أقل مستوى صوت، أو تشغيل موسيقى مهدئة في الخلفية، أو تعديل سلوكك عندما يكون لديك قطة خائفة. في الواقع، يمكنك تفاقم المشكلة. بدلا من ذلك، من الأهمية بمكان دعم قطتك في التأقلم مع الحياة في منزل مزدحم. تتفاعل القطط أكثر مع التعزيز الإيجابي أكثر من الكلاب.


يمكن للقط الخائف أن يرى تغييرات نمط حياتك على أنها تشجعه على الاستمرار في التصرف بطرقها الحالية. بدلا من ذلك، فكر في استخدام ناشرات الفيرومون أو البخاخات، والتي يمكن أن تجعل صديقك القطط يشعر بالهدوء والاسترخاء.


إقامة علاقات ثقة


في كل مرة يزور فيها أفضل صديق لك لتناول القهوة، هل تختبئ قطتك تحت السرير؟ علم قطتك أن تحدد موضوع خوفها بشيء مثير إذا كانت خائفة من صديق أو قريب أو آخر. إذا كانت قطتك تغامر بالدخول إلى غرفة المعيشة عندما يزور صديقك، فكافئها بعلاج. عندما تقترب من كلبك، أثنى عليها وأعطها لعبتها المفضلة كعلاج.


يمكن أن تتوقف قطتك في النهاية عن الخوف تماما بعد أن تبدأ في ربط رؤية الأصدقاء والعائلة، أو العائلة، بتجارب ممتعة وأشياء جيدة.


قد تعاني حياتك المنزلية من وجود قطة خائفة، ولكن مع مرور الوقت والتسامح، يجب أن تهدأ. عندما يفشل كل شيء آخر، قد يكون الوقت قد حان لاستشارة الطبيب البيطري. يمكن أن تعاني القطط من اليأس والقلق، وأحيانا يكون الدواء مطلوبا لمساعدة كيتي الخائفة على التغلب على قلقها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -