قط شيرازي وأنواعه وكيفية الإعتناء به وإطعامه

قط شيرازي هو واحد من جميع سلالات القطط مع المظهر الأكثر روعة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو من بين أقدم السلالات النقية. قطط شيرازي تأتي في مجموعة واسعة من الأشكال. لديها عيون واسعة وجميلة وفراء طويل بشكل لا يصدق.


قط شيرازي


قط شيرازي


يشتهر قط شيرازي بكونه أنيق ونظيف، ولكن بسبب فرائه الطويل، يجد صعوبة في الاستحمام بنفسها. ونتيجة لذلك، يجب على مالكه أن يساعده لكي يستحم باستمرار ويجففه بلطف.


نظرا لأنه يعتقد أنه قط منزلي بدلا من قط شارع، فإن قطط شيرازي تتطلب الكثير من الحب والرعاية. تعشق التواجد حول الناس، وأكثر من أي شيء آخر، تستمتع بصحبة الآخرين. على النقيض من العديد من سلالات القطط الأخرى، فإن الشيرازي معروف أكثر بعاطفته للناس. كما أن لها مظهرا أنيقا وتشتهر بالتصرف الودي.


أنواع مختلفة من قطط شيرازي


تأتي سلالة الشيرازي في مجموعة واسعة من الأشكال والسمات:


القطة Shirazi الزرقاء هي واحدة من أكثر أنواع القطط Shirazi شهرة وهي قطة جذابة للغاية ذات عيون كبيرة وواسعة. ثم هناك نوعان شيرازيان جذابان ومختلفان، الشيرازي الأسود والشيرازي الأبيض. هناك أيضا شينشيلا شيرازي، التي تشبه الشيرازي الأبيض إلى حد كبير لأن كلاهما يحتوي على فرو أبيض.


ولكن إذا وضعت شيراز بيضاء شانشيلا شيرازي جنبا إلى جنب، ستتمكن من معرفة الفرق. شينشيلا لديها صفات مميزة تميزها عن شيرازي الأبيض. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو لون المعاطف. شينشيلا لديها نصائح سوداء تعطي معطفها لمعانا فضيا.


قطط شيرازي كاليكو هي نوع جميل آخر من القطط الشيرازية. تحتوي هذه القطط في الغالب على ألوان حمراء وبيضاء وسوداء ممزوجة بطرق مختلفة.


tortoiseshell Shiraz هي القط التالي في القائمة. إنها واحدة من أكبر أنواع الشيرازي، ولها عيون نحاسية زاهية مذهلة، ولها فرو يتكون في الغالب من مزيج من العديد من الألوان، بما في ذلك درجات مختلفة من اللون الأحمر.


كيفية إطعام قط شيرازي؟


يستمتع قط شيرازي بتناول اللحوم الطازجة تماما مثل أي سلالة قطط أخرى. ومع ذلك، لا تنخدع بتفضيلها - يجب ألا تستهلك القطة أي شيء زائد. الجدول الزمني المخطط جيدا هو أفضل طريقة لإعداد وجبات الطعام.


قط شيرازي يتطلب اتباع نظام غذائي صحي على وجه الخصوص لأسباب شخصية. الشيرازي أكثر حساسية للطعام من أي نوع آخر من القطط، لذا شاهد ما تعطيه.


أفضل طريقة لإطعام الشيرازي هي الالتزام ببعض القواعد البسيطة: أولا ، تأكد من أن الطعام الذي تعده ليس باردا جدا أو ساخنا. من الأفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؛ ثانيا، والأهم من ذلك، تجنب إعطاء شيرازي - أو أي قطة أخرى، لهذه المسألة - أي عظام حادة أو صغيرة لأن القيام بذلك يمكن أن يكون ضارا جدا بالأمعاء الحساسة وحتى يؤدي إلى الاختناق وثقب المعدة. ثالثا، يجب عليك التأكد من أن المياه يمكن الوصول إليها دائما. لا تقدم أبدا حليب القطط الخاص بك بشكل مستمر. بدلا من ذلك، أعطها لهم بعد الوجبة مباشرة، إن وجدت.


شخصيات قط شيرازي


قط شيرازي هو على الأرجح القط الأكثر ودية هناك. إنه حقا محب ورقيق ومسترخي. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتطلب الكثير من الرعاية من أصحابها. إذا لم يتلقوها، فسوف يصبحون حزينين.


تستقر القطط الشيرازي أيضا في عائلات بسرعة كبيرة، وتقترب أحيانا من أحد أفراد الأسرة المعينين وتحتاج إلى مزيد من الحب والاهتمام منهم. فهي ممتازة مع الأطفال والقطط النشطة للغاية. على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد يرغب في قضاء بعض الوقت في الراحة أو النوم في حضنك، إلا أن قطط شيرازي لا تتطلب في كثير من الأحيان.


سلالة Shirazi فريدة من نوعها من حيث أنها تتطلب ملاعبة مستمرة من أجل الشعور بالحب والرعاية من قبل أصحابها. على النقيض من السلالات الأخرى، يحب الشيرازي التفاعل مع الناس ولا يطلبون مقابلة القطط الأخرى في الشوارع.


يعتبر الشيرازي قطة منزلية لأنهم يفضلون البقاء في بيئة آمنة ودافئة. القطط الشيرازي من جميع الأصناف لا تعمل بشكل جيد عندما تترك وحدها لفترات طويلة من الزمن، وبالتالي فهي تريد التفاعل باستمرار. الشيرازي يحبون النظافة أيضا. إذا كانت معاطفهم متسخة، فإنهم يشعرون بالغضب ويصدرون صوت الأنين (مواء) باستمرار حتى يكونوا نظيفين تماما مرة أخرى.


أمراض قط شيرازي الأكثر شيوعا


من المعروف أن قطط شيرازي مصابة ب PKD ، وهو مرض منتشر إلى حد ما (مرض الكلى المتعدد الكيسات) مرض الكلى PKD قاتل للغاية. قط شيرازي عرضة لمرض الكلى المتعدد الكيسات، والذي غالبا ما يصيب القطط الأكبر سنا بدلا من القطط. وتشمل بعض الأعراض الحزن والعطش المفرط يليه البول المفرط والكلى الأكبر من المعتاد وفقدان الوزن.


ومع ذلك، إذا كان قط شيرازي مصابا بالمرض منذ الولادة، فلن تظهر الأعراض حتى يتراوح عمر القط بين (4-11) سنة. قطط شيرازي تتطلب فحوصات روتينية بسبب هذا. على الرغم من أنه نادرا ما يحدث، إلا أن PKD يؤثر أحيانا على أعضاء جسم القط بالإضافة إلى الكلى.


ينتج الفشل الكلوي بشكل طبيعي عن زيادة تورم الكلى في هذا المرض، مما يقلل من قدرتها على العمل بشكل طبيعي. بالنظر إلى أن القطط تعيش عادة حياة أقصر من البشر - 11-15 سنة (60-76 سنة قطة) في المتوسط – ولأن PKD يتطور لاحقا في حالة شيراز، فمن المرجح أن تموت القطة قبل الإصابة بالفشل الكلوي. لحسن الحظ ، PKD ليست معدية، ولكن نظرا لعدم وجود علاج معروف لها، فإن إزالة جنس قطة شيرازي هو أفضل مسار للعمل.


كيف تحافظ على صحة قط شيرازي


يعد النظام الغذائي للشيرازي أمرا بالغ الأهمية للحفاظ على صحته لأن أمعاء القطط تختلف اختلافا كبيرا عن أمعاء البشر، وتتطلب شيرازيس على وجه الخصوص اهتماما خاصا عندما يتعلق الأمر بالتغذية.


لديك نظام غذائي صحي مخطط له لنفسك، شيراز. ممارسة الرياضة هي جانب حاسم آخر للحفاظ على صحة الشيرازي. تأكد من أن قطتك تمشي وتتلقى ما يكفي من الهواء النقي كل يوم. مطلوب أيضا فحوصات ولقاحات نظيفة شيرازية مستمرة لأنك لا تعرف أبدا متى يمكن أن تكون قطتك قد أصيبت بمرض. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من استبدال فضلات قطتك بعد كل فوضى؛ أنت لا تريد أن تصبح مريضة من تناول القمامة الخاصة بها.


أخيرا وليس آخرا، تحتاج إلى فهم شيرازي الخاص بك. بصفتك مالكها، يجب أن تكون على دراية بأي أعراض للسعادة أو اليأس. كل قطة لديها طريقة خاصة للتعبير عن عواطفها، مثل عندما تكون سعيدة، جائعة، غير سعيدة، إلخ. نتيجة لذلك، إذا لاحظ شيرازي شيئا ما، فستعرف على الفور ما إذا كان هناك شيء ما خارج أم لا.


أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها لامتلاك قطة شيرازي


سترغب قطة الشيرازى في استكشاف محيطها الجديد بمجرد إحضارها إلى المنزل، لذا اسمح لها ببعض المساحة للتجول حتى تتكيف أكثر قليلا، سوف تتكيف قطتك بسرعة وسهولة معك كمالك جديد لها، لذلك لا تقلق إذا لم تأكل كثيرا في اليوم الأول.


سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتأقلم مع محيطه ومالكه الجديد. يجب عليك تعيين منطقة خاصة طعامها وفضلاتها، وفي البداية قد تحتاج إلى تثقيفها للذهاب إلى هذا الموقع؛ في نهاية المطاف، على الرغم من ذلك، سوف تتعلم الذهاب إلى هناك من تلقاء نفسها.


قطط شيرازي لديها شعر طويل وحريري وتريد الحفاظ على نظافتها، لذلك الاستمالة هي اعتبار حاسم آخر. نظرا لأن سلالة Shirazi حيوية بشكل خاص، يجب عليك أيضا التأكد من وجود ألعاب يمكن الوصول إليها لقطتك، مثل الكرة الناعمة أو بعض الخيوط.


احصل على منطقة مريحة لقطتك للذهاب إليها للقيلولة لأنها ستحتاج إلى واحدة أيضا. أخيرا، قدم لقطتك الكثير من الحب والرعاية. قد يكون لديك قطة شيرازي صحية وراضية باتباع هذه التعليمات.


كيف تلعب قطط شيرازي؟


قطط-شيرازي


قطط شيرازي تحب قضاء وقت ممتع، خاصة عندما تكون بين الناس. يمكنك لعب مجموعة متنوعة من الأنشطة مع قطتك الشيرازية، مثل رمي الكرة ومشاهدتها تتسابق وراءها أثناء انتظارك لرميها مرة أخرى.


قط شيرازي، على عكس الكلب، لن يعيد الكرة إليك. بدلا من ذلك، سوف يقترب من الكرة ويلعب بها حتى ترميها مرة أخرى. لعبة أخرى قد تلعبها مع قطتك هي التقاط السلسلة. ما عليك سوى إعداد كرة وترية، ورفعها عاليا، وشاهد شيرازي يرتد لأعلى ولأسفل في محاولة للاستيلاء على الخيط.


Hide and seek هي لعبة أخرى تحب القطط والناس الشيرازي اللعب معا. لجذب انتباه قطتك، انظر إليها من خلف الباب، على سبيل المثال، ثم انطلق في الجري. سوف تتبعك قطتك إلى مكان اختبائك، وعندما تفعل ذلك، فإن وظيفتك هي مطاردتها.


جميع الطرق المختلفة العديدة للعب مع قط شيرازي يعلمهم كيفية إضفاء الطابع المهني على جميع أنشطة اللعب الخاصة بهم. قد تبدو قطتك أولا بطيئة بعض الشيء ويصعب فهمها، ولكن راقبها وهي تصبح أفضل وأفضل في كل مباراة حتى تهزمك في النهاية.


كاسبر ومنتصف الليل، قططي الشيرازية الجميلة


كنت أملك سابقا اثنين من أكثر القطط الشيرازي المذهلة في العالم بأسره. تكشف أسماؤهم، كاسبر ومنتصف الليل، الكثير عن شخصياتهم وصفاتهم. على عكس شقيقه Midnight الذي كان أسود مثل جوف الليل بعيون ذهبية مبهرة وكان نشطا للغاية وأكثر من كاسبر، كان كاسبر أبيض مثل شبح ذو عيون مستديرة زرقاء هائلة وفضل تناول الطعام والنوم كثيرا.


بالإضافة إلى ذلك، لم يأكل كثيرا أو ينام بقدر كاسبر وأراد المزيد من الرعاية. كان منتصف الليل بلا شك القط الأنظف. كان يحتاج فقط إلى الاستمالة مرة واحدة تقريبا في الأسبوع لأنه كان دائما يحافظ على نظافة نفسه، على عكس كاسبر الذي كان يحب أن يتسخ ويصنع الفوضى ويحتاج إلى الاستمالة عمليا كل يوم.


بالإضافة إلى وجود شعر أطول من منتصف الليل، كان كاسبر في كثير من الأحيان يحتوي على طعام على وجهه بعد الوجبات ويحتاج إلى تنظيفه على الفور. كان الشقيقان القططان الشيرازي يعشقان اللعب معا، واستكشاف الشقة بأكملها، والوقوع في الأذى أينما ذهبا.


كم من النوم تحتاج قطط شيرازي؟


قطط شيرازي هي أليفة منزلية، لذلك يبدو من المنطقي أنها تقضي وقتا أطول في القيلولة من القطط الأخرى. ومع ذلك، غالبا ما تنام القطط أكثر من الناس.


تنام القطط الشيرازي على وجه الخصوص لمدة ثلثي حياتها، أو 14-16 ساعة كل يوم. القطط الشيرازي، مثل البشر، تحلم أيضا عندما تنام، كما يتضح من حركة جفونها وارتعاش شعيراتها. وقد ثبت ذلك أيضا من خلال الدراسات العلمية لموجات الدماغ على القطط، والتي تتطابق تقريبا مع تلك التي أجريت على البشر أثناء نومهم.


تظهر القطط الشيرازي أيضا أنماط نوم متميزة، بما في ذلك النوم الخفيف والنوم العميق، تماما كما يفعل الناس. تتطلب القطط الشيرازي بشكل طبيعي نوما أكثر من القطط البالغة لأن النوم يعزز النمو.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -