هل تحزن القطط لفراق صاحبها؟

هل تحزن القطط لفراق صاحبها؟ نجيب على هذا السؤال المهم لأصحاب القطط من خلال محتوى هذا المقال، حيث نعلم أن القطط لديها ميل طبيعي لمداعبتها وإسعادها، والذي يأتي على شكل الاقتراب من صاحبها، والتشبث به، والقفز عليه، إلخ.


هل تحزن القطط لفراق صاحبها

يجب أن تعلم أن القطط حيوانات مثيرة للاهتمام بطبيعتها، فهي تتحرك في أرجاء المنزل كما تشاء، وتقفز في الأرجاء، وتعكس سعادة رؤية رفاقها والاستمتاع بها. مواء كثيرًا، يمكن أن تكون القطط لا تستطيع إظهار سعادتها، لكن في بعض الأحيان تستنتج ماذا ماذا تفعل، يظهر فرحها، ثم يعني أن القطة سعيدة، فهل تحزن القطط لفراق صاحبها؟ 

الجواب نعم القطط تحزن على انفصال أصحابها رغم كل الادعاءات بأن القطط مخلوقات منفصلة وتحب أن تكون وحيدة، والعكس صحيح فالقطط قريبة من أصحابها مما يجعل حزنهم العاطفي عند التفكك.


هل تحزن القطط لفراق صاحبها 

 

يشتري بعض الناس أو يتبنون القطط من مربي القطط الأصليين. بعد انتقال القط إلى المنزل الجديد، لاحظ فيه  العزلة وعدم القدرة على اللعب. يتساءل المرء إذا كانت القطط تحزن على انفصال أسيادها، والإجابة على هذا السؤال هي الدليل.

بما أن القطط مخلوقات حساسة، إلا أن بعض الناس يعتقدون أنها مخلوقات منعزلة. ومع ذلك، فهي شديدة التعلق بسيدها، ويتجلى حزنها على سيدها في عدة حركات.

ومن أهم هذه الأفعال ما يلي:

  • من طبيعة القطط أن تأكل وجبات متعددة خلال النهار، ولكن عندما يحزنون على فقدان أصحابها، فإنهم يأكلون وجبات أقل خلال النهار.
  • طبيعة القطط هي الجري من مكان إلى آخر في منزل حشد ثم جذبهم. ومع ذلك، عندما تكون حزينة، فإنها تميل إلى الابتعاد عن الناس والبقاء في أماكن منعزلة عندما لا تلعب.
  • تشعر القطط بالخمول وتميل إلى الجلوس في مكان واحد عندما تكون حزينة. قد نجد أن قطة حزينة تصدر الكثير من الضوضاء على التوالي، أو قد لا تصدر أي ضوضاء، وهو أمر شائع.
  • تمشي القطط عادةً إلى الباب عندما يأتي شخص ما إلى المنزل بحثًا عن مالك، ولكن عندما تفقد مالكها، فإنها لا تهتم بمجيء أي شخص.
  • عندما تكون القطط حزينة، فإنها لا تنظف أجسادها، على الرغم من أن القطط تحب التنظيف بشكل طبيعي. عندما تعتاد القطط على التبول في مكان واحد، فإنها تتبول باستمرار، ولكن عندما تكون حزينة، ستجد نفسها تتبول في أي مكان بالمنزل.
  • الحزن يخيف القطة، مما يجعلها تحاول تخفيف الضغط الذي تشعر به من خلال حك أظافرها باستمرار على الأثاث.

متى ينتهي حزن القطة على صاحبه؟


بعد أن نجيب على أسئلة المقال حول ما إذا كانت القطط تحزن على انفصالها عن أصحابها، يجب أن نعرف متى سينتهي هذا الحزن. عندما تفقد قطة مالكها، سواء كان ذلك بالتبني أو يتركها المالك لأي سبب من الأسباب، تغادر بعض القطط المنزل.

بالنسبة للآخرين، قد تحدث الأعراض المذكورة أعلاه لأن الاختلافات بين قطة وأخرى تجعل من المستحيل معرفة متى ستخرج قطة من حالة حزينة. من طبيعة القطط أنها تتكيف بسرعة مع من يحاول الاقتراب منها.

لذلك، يجب أن يحاول المربي الجديد الاقتراب منها أو لمسها قدر الإمكان، والتحسس بجسدها والمنطقة الواقعة أسفل العنق حتى تتمكن من التكيف بسرعة.


هل القطط تنسى صاحبها 


هل يجب معرفة إجابة سؤال "القطط تنسى أصحابها" بالحزن على انفصال القطط عن أصحابها؟

من الممكن أن تنسى القطة مالكها، لكن لا أحد يستطيع أن يقول كم من الوقت سيستغرق لنسيان مالكها. تشبه ذاكرة القطة ذاكرة طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات. 

غالبًا ما تلعب القطط معهم. ، يداعبها، يطعمها. انتبه واهتم إذا وجدت القطة مالكًا جديدًا. غالبًا ما تنسى المالك القديم، وتنتقل للعيش مع المالك الجديد، وإذا لم تكن هناك فائدة، فقد تهرب من المنزل الجديد. وهذا أكبر دليل على شخصية السيد الجديد وتعاملها مع المعلم الجديد، وهو يحدد المدة التي ستنسى فيها سيدها القديم.


حاسة الشعور لدى القطط


من خلال موضوع القطط التي تحزن على انفصال أصحابها، يجب أن نتحدث عن شعور القطط وشعورها.

للقطط نوعان من الذاكرة؛ أحدهما طويل المدى والآخر قصير المدى. لكن القطط غالبًا ما تستخدم ذاكرة طويلة المدى، مما يساعدها على تذكر شعورها في موقف معين. على سبيل المثال، إذا وجدت أن شخصًا ما يتعامل معها بقسوة وكان هذا الشخص طفلًا صغيرًا، فعادة ما تبتعد عن الأطفال لأنها تخاف منهم.

بالإضافة إلى ذلك، قد تخاف القطط من فعل معين من قبل أي شخص أمامها، مما يثبت أن الموقف قد تم تخزينه مسبقًا في ذاكرتهم، مما يزعجهم.


ما الذي يجعل القطط تحزن

 

من خلال موضوع ما إذا كانت القطط تحزن على انفصال أصحابها، يجب أن نذكر ما يحزن القطط. هناك العديد من الأسباب التي تجعل القطة حزينة وتظهر العلامات المذكورة أعلاه.

ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • اقتربت القطة من مربيها واستمعت إليه ولعبت معه دائمًا، ولكن عندما يتركها المالك، كانت تنظر حول المكان من أجله حتى تعرف أنه ليس هناك، لذلك ذهبت من أجل انفصاله حزينة.
  • إذا نشأت قطة أخرى مع هذه القطة وماتت أو غادرت المكان، فإن القطة ستبحث عنه كثيرًا حتى يشعر بعدم وجوده ويشعر بالسوء.
  • قد يؤدي ترك القطة في المنزل ونقلها إلى مكان آخر إلى إحباطها حتى تتمكن من التكيف مع المكان الجديد.
  • عندما يغادر صاحب قطة منزله لفترة طويلة من الزمن، حتى لساعات، يصعب على القطة رؤيته مرة أخرى.

علامات حزن قطتك:


ستجد أن القطة تبدأ في تناول كميات أقل، وليس كالمعتاد، حيث من المعروف أن القطط تأكل كثيرًا، ربما ما يصل إلى 10 وجبات في اليوم، وإذا وجدت أن قطتك لم تعد تأكل، فقد يكون منزعجًا.

سيصبح معزولًا إلى حد كبير، كما ذكرنا سابقًا، القطط عبارة عن حيوانات قطبية ولا تحب أن تكون بمفردها، فهي تحب أن تكون مع أفراد العائلة، لذا فإن عزلة القطة تعني حزنه.

سيتغير نشاط القطة من اللعب والتمرين إلى كسول وخامل وغير راغب في الحركة.

في حالة الحزن، ستصبح القطة قطة صامتة معظم الوقت، لذلك ستجد أنها لا تموء كثيرًا، أو ربما لا تستمر لفترة طويلة. كما يظهر حزنهم.

ستجد أحيانًا أنه ينظر باستمرار إلى الفراغ، وقد لا يكون قلقًا بشأن وجودك كما اعتاد أو يتوقف عن التحية عليك كالمعتاد.


كيف أخرج القط من حالة الحزن 

 

سواء كانت القطط تحزن على انفصال أسيادها بعد أن عرفنا إجابة السؤال، فإن الجواب دليل. 

علينا إيجاد طريقة لإخراج القطة من الحالة الحزينة التي تسيطر عليها لأي سبب من الأسباب. ومن هذه الطرق ما يلي:

بادئ ذي بدء، عندما تلاحظ أن قطتك منزعجة، ابق بعيدًا عنه عندما تشعر بالضيق لأنه سيتأثر بالطبع وسيبتعد عنه بمجرد أن تبكي.

في حالة احتمال أن تفقد قطة مالكها اللطيف والمرح، يجب أن نحاول إخراج القطة من الموقف واللعب بها ومسحها حتى يشعر بالأمان. وفي وقت ما من اليوم يستمر لفترة طويلة حتى يعود إلى طبيعته.

إذا كانت القطة تنام في مكان معين وتحبه مثل سرير أطفال أو صندوق مخصص لها. يجب ألا تغير هذا المكان لفترة حتى تعتاد على المنزل الجديد بالكامل.

القطط مرحة بشكل طبيعي، وعندما تتوقف عن اللعب بسبب الحزن، يجب أن نخصص أدوات لمساعدتها على اللعب، مثل الليزر أو الكرات.

عندما نكتشف أن القط قد وصل إلى حالة اكتئاب شديد، تأكد من زيارة الطبيب البيطري لمساعدته في العلاج النفسي والطبي.

تؤكد الأبحاث أنه يجب القضاء على المشكلة الأصلية التي هي السبب الرئيسي لحزن القطط قبل أن نتمكن من محاولة علاجها.


تجربتي هل القطط تحزن على انفصال أصحابها؟


من خلال جلسة خبرتي، أجرينا مقابلة مع صاحب قطة وسألناه من أين حصل على هذه القطة؟ فكان جوابه أنه تم تبنيه من صديق له بسبب الهجرة، وسألناه: هل القط حزين بسبب هذا؟ فأجاب الرجل أنه تبنى القطة منذ أشهر قليلة عندما أحضرها إلى المنزل.

بمجرد وصوله إلى المنزل، لم يره لمدة يومين، وتوقف عن الأكل ولم يخرج، رغم أنه وجد نفسه يتبول في المخبأ. عندما سئل عن المدة التي استمرت فيها هذه الحالة، كانت إجابته أنها استمرت لمدة شهر كامل.

لكن خلال الشهر استشار الرجل طبيب بيطري نصحه باللعب معه كل يوم فحاول. مع مرور السنين كان يحرز تقدمًا شيئًا فشيئًا. حتى أصبحت جزءًا من حياته، لم يكن يهتم بها كثيرًا. حتى أصبح جزءًا لا يتجزأ من وجوده.

 

خاتمة

 

يمكن للقطط التي تحزن على انفصال أصحابها أن تأخذ بعض الوقت لتتعافى من حالة الحزن التي سيطرت عليها. تستغرق القطط وقتًا طويلاً حتى تحزن على فقدان الشريك إنها تتجاوزها ويجب ألا تستعجل فترة تعافي قطتك فقد تستغرق أسبوعًا أو شهرًا أو حتى أكثر، فأنت تعوض هذه الخسارة بقدر ما تستطيع، ولا تتركه بمفرده وتقضي معظم وقتك معه. 

شارك بعض الألعاب معه حتى تتأكد من أنه تجاوز الأمر وأخذ القطة بعيدًا، كما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد على مكان متغير حتى لا يعتاد علي بسهولة مكان جديد، من المعروف أن القطط تحب الروتين والتشبث بممتلكاتها وأماكنها، لذلك عندما تريد إخراج قطتك من حالة الحزن، عليك التحلي بالصبر حتى يعود إلى روتينه الطبيعي ويكون جيدًا بنفس القدر كما كان من قبل بالعودة إلى حياته.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -