انواع الكلاب اللولو: شكله وأكله ومزاياه

 ما هي انواع الكلاب اللولو؟ اللولو هي من بين ألطف وأذكى سلالات الكلاب. طبيعتهم المرحة مصحوبة بالذكاء والبراعة. على الرغم من أنه لا يتطلب الكثير من التدريب أو التمرين، إلا أنه يستمتع بالتجول في الهواء النقي ومرافقتك في نزهة على الأقدام.

ما هي مزايا وعيوب اللولو؟ بشكل عام، اللولو هي مخلوقات سلمية مع الجميع، مما يعني أنها ليست عدوانية. إنهم ودودون وواثقين. ومع ذلك، فهي ضعيفة جسديا، لذلك يجب عليك دائما حمايتها.

في هذه المقالة، نأخذك في رحلة فريدة وغنية بالمعلومات للتعرف على فوائد وعيوب اللولو بالإضافة إلى أهم المعلومات حول شكل ومواصفات اللولو، وهو ألطف أنواع سلالات الكلاب الصغيرة.


انواع الكلاب اللولو


مزايا وعيوب اللولو


مزايا: تعتبر واحدة من أصغر السلالات التي من السهل التحرك معها. بالإضافة إلى أنه  لطيف ومضحك وحنون مع صاحبه. من مميزاتها أنها سلمية جدا مع الغرباء والحيوانات الأخرى. تدريب اللولو على الطاعة أمر سهل للغاية، فهم لا يحتاجون إلى الكثير من التدريب مثل الكلاب الأخرى. إضافة إلى دلك كلب اللولو عادة ما يعيش لفترة طويلة.

مزاجه رائع ويمكن السيطرة عليه لأنه مسالم ولا يظهر أي عدوان في التعامل مع الناس وهو صديق ودود للكلاب الأخرى، حتى تلك الوحشية. فهي خفيفة الوزن وناعمة الملمس ومدللة.

العيوبتتطلب الهشاشة الجسدية قدرا كبيرا من الإشراف والرصد الدقيق و الإهتمام. أما بالنسبة إلى شعره فهو سميك جدا ومتشابك، لذلك يجب تمشيطه يوميا بسبب تعقيده. هناك من يرى أن نباحه عال ومزعج.

واحدة من العيوب الشائعة لكلاب اللولو هي شعرها الكثيف والمتساقط في كل مكان. كما أنها تنبح كثيرا وهذا قد يسبب إزعاجا للعديد من المجموعات. قد يحتاج الناس أيضًا إلى عناية مركزة لصحة شعرهم ونظامهم الغذائي.، وهو أمر غير مناسب للأشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من الوقت للقيام بذلك.

هناك أنواع مختلفة من اللولو في جميع أنحاء العالم، وتختلف شخصيتها وسماتها الجسدية اختلافا كبيرا. قبل إحضار أي حيوانات أخرى إلى منزلك من المهم أن تفهم تمامًا مزايا وعيوب كل خيار قبل اتخاذ القرار. وكذلك لتعلم كيفية التكيف معها لفترات طويلة.


 انواع الكلاب اللولو


  1. شيبا اينو: Shiba Inoue.
  2. اكيتا: Akita.
  3. تشيهواهوا: Chihuahua.
  4. سبيتز الألمانية: German Spitz.
  5. بيمبروك ويلز: Pembroke Welsh.

1. شيبا اينو


تم تربية هذه الكلاب للصيد، تتميز بشكل يشبه الذئب وفراء طويل وسلس. من المعروف أن هذا الصنف ذكية ومستقلة، لكنه يمثل تحديا كبيرا للتدريب ويمكن أن تنشأ العديد من المشاكل أثناء التدريب، بما في ذلك التملك والعدوان. هم أيضا سلالة لطيفة ومخلصة مع أسرهم، قد يكونون حذرين من الغرباء.

متوسط الطول: 14-17 بوصة.

متوسط الوزن: 17-23 رطل.


2. اكيتا


من سلالات الكلاب الكبيرة، ولكن لديها أيضا مظهر يشبه الذئب جدا! غالبا ما يشار إلى أكيتا باسم "الصياد الصامت"، وهو أكبر سلالات سبيتز اليابانية. هذه الكلاب هادئة و مزاجية ويصعب تدريبها. لكنهم يميلون أيضا إلى أن يكونوا عمالا شاقين، مخلصين للغاية. كسلالة عالية الطاقة، يتطلب أكيتا ممارسة يومية صارمة.

متوسط الطول: 24-28 بوصة.

متوسط الوزن: 70-130 رطل.


3. تشيهواهوا


العديد من تشيهواهوا، وخاصة تلك التي لديها فرو طويل، تشبه بشكل لافت للنظر الثعالب الصغيرة. تميل هذه الكلاب إلى الارتباط بالبشر عن كثب، ولكن لديهم أيضا شخص واحد مفضل. على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تحتاج إلى قدر لا بأس به من التمارين العقلية والبدنية للحفاظ على سعادتها.

متوسط الطول: 5-8 بوصة.

متوسط الوزن: حتى 6 أرطال.


4. سبيتز الألمانية


يعرف أيضا باسم الإسكيمو سبيتز، سبيتز الألمانية هي رفيق استثنائي بسبب طبيعتها الودية والحنونة. تميل هذه الكلاب إلى أن تكون موالية لعائلاتهم وتكون رائعة مع الأطفال. كما أنها ذكية جدا وسريعة التعلم تولد ولكنها تتطلب الكثير من التمارين اليومية.

متوسط الطول: 12-15 بوصة.

متوسط الوزن: 26-24 رطل.


5. بيمبروك ويلز


واحدة من السلالات الأكثر شعبية التي تستخدم للرعي. هذه الكلاب الذكية والمحبة تعمل بجد بقدر ما هي ودية، وهي تعوض عن مكانتها بالعمل الجاد والشاق. كان Pembroke Welch أحد أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة للملكة إليزابيث الثانية، وهي سلالة منفصلة ومتميزة تختلف اختلافا كبيرا عن السلالات الصغيرة الأخرى.

متوسط الطول: 1 قدم.

متوسط الوزن: وزن يصل إلى 30 رطلا.


 أشكال اللولو


اللولو هي نوع من الكلاب المنزلية، وهي معروفة بشكلها الجذاب، و فرائها الجميل وهناك أحجام مختلفة لكل شيء! ، ولكن جميع أنواع اللولو تشترك في نفس المواصفات. لون اللولو الأصلي غير الهجين أبيض فاتح، في حين أن اللولو الهجين لديه شعر جاف، ووجهه به تجاعيد.

اللولو الأصلي لديه شعر كثيف مع نسيج ناعم، وهناك العديد من انواع الكلاب اللولو، بما في ذلك اللولو الألماني واللولو الفرنسي. اللولو لديها شعر ناعم يشبه الحرير، لكنه يطير مع الهواء. ليس من الجيد بالنسبة له أن يكون لديه شعر طويل. عندما يتعلق الأمر بمستوى البطن والصدر، فإن معظم الناس يهتمون بالقسم الأوسط. لكن شعر اللولو يجف بسرعة ويحتاج إلى تنظيفه بالفرشاة بانتظام، وفي الوقت نفسه لا يسقط بغزارة. 


 ماذا تأكل اللولو الصغيرة؟


اللولو لديها أجهزة هضمية حساسة وقد يكون من الصعب إرضاءه لتناول الطعام، وتعاني معظم الكلاب من الديدان. إذا كنت تشعر أن لديه مشكلة في الطعام أو عدم الراحة عند تناول الطعام أو بعد تناول الطعام، خذه إلى الطبيب البيطري ليقوم بفحصه. فيما يلي أفضل 5 أطعمة لسلالة اللولو:

  • الأغذية المعلبة السائلة والرطبة وغير الجافة، والتي تباع في متاجر الأغذية الحيوانية أو في السوبر ماركت و هناك العديد من الأنواع المختلفة منها. يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من الماء. ، مما يسهل هضمها، وبالتالي يأكل الكلب كمية أكبر منها، ويتميز هذا النوع بعمره الطويل وحياته أكثر. يمكنك الآن استخدام الأطعمة المفيدة جدا وسهلة المضغ، الذي يحتوي على قيم غذائية عالية بأسعار معقولة جدا!
  • البازلاء الخضراء هي مصدر مهم للبروتين والفيتامينات التي تفيد الكلاب في أداء وظائفها الحيوية واليومية.
  • البطاطا الحلوة هي واحدة من أحلى الأطعمة المسموح بها لكلاب اللولومما يساعد الكلب في الحصول على أسنان قوية يجب تقديم هذا الطبق بدون أي إضافات.
  • الجبن والحليب واللبن الزبادي هي أطعمة سهلة الهضم تحتوي على البروتين والكالسيوم، ويفضل الكثير من الناس إطعامها كغذاء لكلابهم.

من أفضل أنواع الأسماك كغذاء للكلاب هو سمك السلمون الذي يتميز بالدهون وأحماض أوميغا 3، وتدرج الأسماك في قائمة الأطعمة المفيدة للكلاب ويمكن إطعامها للكلاب سواء المطبوخة أو النيئة.


 ما هي الكمية التي يجب تقديمها لكلاب اللولو؟


تعتمد الكمية التي تطعمها لهذا الصنف على نوع الطعام الذي يأكله وكذلك عمره ووزن جسمه.سوف تأكل الجراء أكثر من الكلاب البالغة لأنها تحتاج إلى البروتين والسعرات الحرارية لتنمو وتتطور.على الرغم من أنه ليس كلهم يستطيعون ذلك، يمكن إطعام معظم الحيوانات الأليفة من ربع إلى نصف كوب. ثم ضبط الكمية التي تطعمها لكلبك مع تقدمه في السن.

عندما يكون اللولو الخاص بك جروا، يجب عليك إطعامه ثلاث أو أربع وجبات في اليوم. ككلب بالغ، يجب عليك إطعامه جيدا بثلاث وجبات في اليوم، على الرغم من أن الكلاب الأكثر نشاطا قد تحتاج إلى المزيد. ما عليك سوى الرجوع إلى تعليمات التغذية وتذكر أن هذه هي الكمية الموصى بها لهذا اليوم. يجب عليك أيضا مكافأة كلبك بعدد قليل من الحلوى يوميا لتحفيزه.

تتطلب جميع الكلاب نظاما غذائيا عالي الجودةتمامًا مثل البشر، تحتاج الكلاب إلى المكونات الصحيحة للبقاء بصحة جيدة. تعد جودة هذه المكونات مهمة بشكل خاص لكلاب اللولو لأنها صغيرة جدًا. تحتاج لولو إلى نظام غذائي يوفر الكثير من الطاقة لكنها في الواقع لن تأكل كمية كبيرة من الطعام. وبالتالي فإن جودة المكونات ذات أهمية قصوى. يعد الطعام الجاف عالي الجودة دائما خيارا جيدا، خاصة وأنه يساعد في الحفاظ على أسنان كلبك نظيفة وصحية.

توفر الفواكه والخضروات مصدرا طبيعيا للمغذيات الرئيسية لكلبك، لذلك فهي دائما إضافة جيدة لأي طعام مغذي للغاية. التغذية الجيدة ضرورية لجميع أنواع الكلاب. لا يوفر النظام الغذائي السليم للكلب العناصر الغذائية الضرورية فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على صحتهم وحيويتهم. بغض النظر عن حجمه أو سلالته، كل كلب لديه القدرة على أن يكون صديقًا رائعًا.  

كل كلب هو عضو ودود في الأسرة. من أجل الحفاظ على اللولو سعيدة وصحية لأطول فترة ممكنة، يتم تصنيع طعام اللولو من مكونات صحية وطبيعية بما في ذلك البروتينات الحيوانية والدهون مع الكربوهيدرات القابلة للهضم والمكملات الغذائية المفيدة لضمان التغذية الكاملة والمتوازنة.


 ما هو سعر كلاب اللولو؟


يمكن أن تختلف تكلفة امتلاك لولو بوميرانيان من 500 دولار إلى 6000 دولار ولكنها غالبا ما تكون في حدود 800 دولار إلى 2000 دولار. يمكن أن يكلف صغير طويل الشعر ذو الخصائص الخاصة، مثل اللولو الأسود، أكثر.


ملامح كلاب اللولو


  1. حجم صغير.
  2. مناسبة للأطفال.
  3. جميلة وجذابة.
  4. متوسط السعر.
  5. ذكي وموهوب.


 1. حجم صغير


تتميز اللولو بصغر حجمها، مما يسهل التعامل معها والتكيف معها طوال الوقت، فضلا عن سهولة حملها ونقلها من مكان إلى آخر كما أنها ليست ثقيلة جدًا، أليس كذلك؟ كما أنها ودودة ويمكنها التكيف مع البيئة المحيطة بها خلال فترة زمنية قصيرة.


 2. مناسبة للأطفال


اللولو هي واحدة من السلالات التي يمكن الحصول عليها وتربيتها من قبل الأطفال دون قلق، فهي ليست عدوانية ويمكن أن تتكيف في وقت قصير إنه أيضًا رائع للعائلات. إلا أنها قد تكون كثيرة النباح وهذا يمكن أن يسبب إزعاجا لبعض المجموعات داخل المنزل.


3. جميلة وجذابة


اللولو هي سلالات جميلة وجذابة ، لذلك فهي مطلوبة ومفيدة. كثير من محبي الكلاب وخاصة الصغار منهم على الرغم من حاجتهم للعناية المركزة مع مرور الوقت، لديهم شعر طويل وناعم ويحتاجون إلى التقليم باستمرار بالإضافة إلى احتياجاتهم الغذائية اليومية.


4. متوسط السعر


يمكن أن تتوفر اللولو بسعر متوسط وغير مكلف للعديد من فئات مربي الكلاب المنزليين، وتتراوح كما ذكر أعلاه بين 300 إلى 1000 دولار، ويمكن الحصول على السلالة المفضلة بسعر جيد.


5. ذكي وموهوب


تتمتع اللولو بمستويات عالية من الذكاء والمهارات التي تجعلها من بين أفضل الكلاب النشطة وسريعة الحركة، وتتدرب في الداخل بسرعة دون الحاجة إلى قضاء الوقت والجهد لفترات طويلة. كما أنها سلالة جيدة ويمكن أن تكون صديقة للجميع عندما تتكيف مع البيئة المحيطة بها وتحصل على الرعاية والاهتمام اليومي الذي تحتاجه.


خاتمة:


مع مئات السلالات من الكلاب والقطط للاختيار من بينها، لدينا حيوان أليف مثالي لأي شخص. من الأصدقاء الصغار ذوي الفراء إلى الكلاب والقطط الكبيرة المحبوبة، لدينا شيء للجميع. نحن نقدم رعاية مدى الحياة لحيواناتنا الأليفة. إن اللولو هي خيار رائع. هذا النوع حنون ومدمج، مما يعني أنهم يحافظون على مظهر يشبه الجرو طوال حياتهم. هناك جوانب إيجابية وسلبية لهذا الصنف يجب أن تفكر فيها قبل أن تقرر جعل اللولو جزءا من عائلتك!

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -