كيف يكون لديك قطة إذا كان لديك حساسية القطط

حساسية القطط

بينما يتجنب بعض الناس القطط لأنهم يخافونها أو يكرهونها، فهناك أمل لمن يتجنبها خوفًا من حساسية القطط. يعتمد الكثير على نوع الحساسية التي تعاني منها. إذا كان نوعًا آخر من العطس، أو دموع العين، أو سيلان الأنف، فقد تتمكن من زيادة تحمل قطتك تدريجيًا.

ومع ذلك، قبل أن تحصل على قطة، يجب أن تخضع أولاً لاختبار الحساسية، خاصةً إذا كنت تعاني من الربو. على سبيل المثال، حوالي 30 بالمائة من المصابين بالحساسية لديهم حساسية تجاه القطط والكلاب، لكن الدراسات تظهر أن معدلات الحساسية تجاه القطط أعلى من ذلك بكثير.

ستساعدك النصائح التالية على إدارة أعراض حساسية القطط أثناء الاستمتاع برفقة رفيق مدى الحياة.


أعراض حساسية القط


يصعب تجاهل أعراض حساسية القطط. يمكن أن يحدث هذا عندما يكون هناك قط بالقرب منك أو عندما يكون هناك فرو قط على الأثاث. يتفاعل جهاز المناعة في جسمك مع البروتينات الموجودة في بول قطتك أو لعابها أو وبرها. تشمل الأعراض الشائعة لحساسية القطط ما يلي:

  • العطس.
  • سعال.
  • الصفير.
  • طفح جلدي.
  • احتقان بالأنف.
  • صعوبة في التنفس.
  • سيلان / انسداد الأنف.
  • حكة، حمراء، عيون دامعة.

إزالة مسببات الحساسية الأخرى في منزلك


إذا كنت تفكر في جلب قطة جديدة إلى منزلك، فابدأ بتنظيف منزلك من أكبر عدد ممكن من مسببات الحساسية الأخرى، بما في ذلك عث الغبار والعفن. ترتبط معظم مسببات الحساسية المحمولة في الهواء، بما في ذلك وبر القطط، بأشياء ناعمة مثل الستائر والمفروشات وأغطية الأرضيات. تشمل الطرق الشائعة لإزالة المواد المسببة للحساسية من منزلك ما يلي:

  1. استبدال الستائر لأغطية النوافذ. إذا كنت تستأجر ولم تحصل على تصريح بديل، فاغسل الستائر وكنسها بشكل متكرر.
  2. إذا كان ذلك ممكنا، استبدل الأثاث المحشو بالجلد.
  3. تخلص من الشموع المعطرة المزخرفة ومعطرات الجو الزائدة، والتي يمكن أن تؤدي جميعها إلى تفاقم أعراض الحساسية.
  4. ضع في اعتبارك استبدال الأرضيات المغطاة بالسجاد بأرضيات من الخشب أو البلاط. خلاف ذلك، نظف السجادة بالمكنسة الكهربائية جيدًا بشكل منتظم.
  5. إعادة النظر في أدوية الحساسية.
عندما يتعلق الأمر بحساسية القطط، غالبًا ما يكون الدواء هو أول ما يفكر فيه الناس. الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الأدوية الموصوفة، والعلاجات الطبيعية مثل BioAllers، أو أنواع مختلفة من حقن الحساسية (العلاج المناعي) كلها أمور تستحق الدراسة. تذكر أنه يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك أو أخصائي الحساسية قبل البدء في أي علاج جديد.

تعرف على الأصدقاء الذين لديهم قطط


اختر الذهاب إلى الشركات التي لديها قطط حتى تتمكن من الاقتراب منها. اسأل صديقك عن موعد إطعام القط ومتى يرتاح ويستريح. إذا لزم الأمر، اطلب من صديقك الإذن باستخدام بخاخات أو مناديل لتخفيف حساسية القطط أثناء زيارتك له.
تناول دواء الحساسية الخاص بك قبل 30 دقيقة من الموعد المحدد لك. عند وصولك، دع القطة تؤسس إيقاعًا. بادئ ذي بدء، قد تشعر برائحة القدمين والقدمين. يمكنك وضع يدك لمعرفة ما إذا كانت القطة تحاول الفرك. قد يشير هذا إلى أن الملاعبة مقبولة. إذا كانت حساسيتك لا تزال تحت السيطرة، يمكنك ترك القطة تقفز في حضنك. حافظ على زيارات لا تزيد عن 15 دقيقة للحفاظ على راحتك أنت والقطة.
راقب نفس القطة لمدة أسبوع أو أسبوعين آخرين، لفترات أطول تصل إلى 30 دقيقة. ثم ابدأ في التفرع والتعرف على أصدقاء القطط الآخرين.

النظر في سلالات هيبوالرجينيك (Hypoallergenic)


هناك العديد من سلالات القطط التي تعتبر مضادة للحساسية، أو على الأقل مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، بما في ذلك السلالات التالية:
  1. قط فرعوني: هذه القطط لديها شعر ناعم جدا. قد تظهر لك على أنها خالية من الشع، لكن في الحقيقة هي تملك طبقة رقيقة من الفرو.
  2. ديفون ريكس (Devon Rex): تتمتع بعض سلالات ريكس، مثل ديفون ريكس، بشعر ناعم أو مموج أو مجعد وطبقة سميكة وخالية من النسالة.
  3. القطط السيبيرية: ينقص لعاب هذه القطط بروتين Fel d1 ويتحول إلى قشور بعد الاستمالة. يمكن أن تكون هذه نوعية جيدة لمن يعانون من الحساسية.
إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذه السلالات المعينة، فراجع ما إذا كان بإمكانك حضور عرض قطط محلي.

زيارة مأوى الحيوانات


إذا شعرت أن الحساسية لديك تحت السيطرة، ففكر في التبني. سأخبرك كيف تصل إلى مأوى الحيوانات.

  • يرجى ارتداء ملابس مريحة وغير رسمية.
  • لا تنس تناول أدوية الحساسية مسبقًا.
  • كن مستعدًا لقضاء ساعة أو ساعتين في الملجأ.
  • أحضر العديد من القطط بشكل منفصل إلى غرفهم الخاصة واقضِ وقتًا في غرفهم الخاصة.
  • غالبًا ما يُقال إن القطط تتخذ القرارات عادةً، لذا دع سلوك قطتك يوجه اختياراتك.
تأكد من أن منزلك مهيأ جيدًا لحيوانك الأليف الجديد. بمجرد اتخاذ القرار، تحدث مع الموظفين، وناقش أي حساسية، واتخذ القرار النهائي إذا كانت الحساسية لديك تزداد سوءًا بمجرد إحضار حيوانك الأليف إلى المنزل. أولا، قم بتلطيف ظهر القطة. كنصيحة أخيرة، حد من دخول قطتك الجديدة إلى غرفة النوم حتى يتمكن من النوم دون ظهور أعراض الحساسية.

إذا كنت تفكر في امتلاك حيوانات أليفة


إذا كان لديك حيوانات أليفة، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتقليل مسببات الحساسية في منزلك:

  1. يستحم حيوانك الأليف على أساس منتظم. اطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء غير المصابين بالحساسية القيام بذلك على أساس أسبوعي.
  2. أنشئ  منطقة خالية من الحيوانات الأليفة. نظّم بعض الغرف في منزلك، مثل غرفة نومك، وجعلها مناطق خالية من الحيوانات الأليفة لتقليل تعرضك للحساسية.
  3. يجب إزالة السجاد والمفروشات لجذب الحيوانات الأليفة. إذا أمكن، استبدل السجادة بأرضيات من البلاط أو الفينيل أو الخشب أو المشمع، والتي تقل احتمالية تسببها في الحساسية لدى حيوانك الأليف. ضع في اعتبارك استبدال الأثاث الآخر الذي يجذب مسببات الحساسية، مثل الأثاث المنجد وستائر التعتيم والستائر العاتمة.
  4. استفد من أكثر المرشحات فعالية. يمكن الحد من حساسية الحيوانات الأليفة باستخدام مرشحات جسيمات عالية الكفاءة (HEPA) وأجهزة تنقية الهواء وفلاتر التهوية.

الأعشاب لعلاج حساسية القطط


يمكن علاج حساسية القطط بسرعة وسهولة بالأعشاب. فيما يلي بعض منهم:

  • عالجها بالبصل أو البروكلي أو التفاح - فهي تحتوي على مادة الكيرسيتين النشطة، بدلاً من علاج حساسية القطط بالأعشاب التي يمكن إضافتها إلى السلطات أو الأطباق الأخرى.
  • علاج الزنجبيل: أضف الزنجبيل إلى الشاي وشربه يومياً بدون سكر.
  • يستخدم الثوم لعلاج الحساسية لاحتوائه على جزيء الكبريت الذي يقوي جهاز المناعة في الجسم ويقلل أيضًا من الالتهابات والحساسية في الجسم، ومن الأفضل تناوله نيئًا.
  • الأناناس: يوجد البروميلين في الأناناس ويساعد في التهابات الجهاز التنفسي والتهاب الجيوب الأنفية، ويمكن تناول الأناناس في أي وقت.
  • يمكنك غسل أنفك بالماء المالح - وذلك لأن شطف أنفك بهذا المحلول يمكن أن يقلل من الحساسية والاحتقان في القطط، لاستخدام هذا المحلول في المنزل، أضف حوالي ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام الصغير، أضف 8 قطرات من الماء المقطر و مرريها عبر الأنف، واستنشقي هذا الخليط.

هل حساسية القطط خطرة؟


لا، ليس خطرا على الناس أو الحياة. حساسية القطط ليست معدية، لكن بعض الناس يتأثرون بهذه الحساسية لأن أحد الأقارب مصاب بها بالفعل. هذه مجرد مشكلة وراثية لا عدوى.

إبر الحساسية من القطط


يقول علماء في الولايات المتحدة إن العلاج الوحيد لحساسية الإنسان للقطط هو إزالة البروتينات المسببة للحساسية عن طريق الحقن، وقد طورت شركة أمريكية متخصصة في التكنولوجيا الحيوية الداخلية أداة لتعديل الجينات للقطط على وجه التحديد للقضاء على إنتاج البروتين. وقالت الشركة إن القطط لديها بروتين في غددها اللعابية وعلى جلدها.

حساسية العين من القطط


حساسية العين من القطط: إنه نوع من الحساسية يتطور في العينين والجلد عندما يكون لدى الشخص قطة في المنزل أو على اتصال متكرر مع البشر. إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، يمكن أن تصيب البشر. الآن سوف نتعلم التفاصيل.
يعد التعرض لوبر الحيوانات، مثل وبر القطط، أحد المسببات الرئيسية للحساسية، وأكثر أعراض الحساسية شيوعًا هي:

  • شكاوى حول احمرار العيون.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي احتقان الأنف إلى زيادة إفراز الدموع.
  • إلى جانب ذلك، تشعر بالحكة أيضًا في العين.
  • كما أن إجهاد العين الناجم عن الحساسية يجعل من الصعب رؤية الأشياء بوضوح.
  • حساسية الضوء.

لا يحدث هذا فقط بسبب فراء القط، ولكن أيضًا بسبب البروتينات الموجودة في لعاب القط أو بوله أو خلايا الجلد الميتة.

لا يعاني الجميع من حساسية تجاه القطط، ويرجع هذا الاختلاف إلى وجود أشخاص لديهم جهاز مناعة قوي وأشخاص يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

عندما تطير خلايا الجلد الميتة أو تتلامس مع البشر، يمكن للقطط أن تنشر الفيروسات والبكتيريا إلى جلد الإنسان أو عينيه، مما يسبب حكة أو حساسية في العين والجلد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -