العناية بالكلاب والحيوانات الأليفة في المنزل في 8 خطوات سهلة

 
العناية بالكلاب والحيوانات الأليفة


العناية بالحيوانات الأليفة والكلاب


العناية بالحيوانات الأليفة والكلاب ضرورية للحفاظ على شعر الكلب وأسنانه أذنيه وعينيه صحية. نحن جميعا نحب دفن أنوفنا في فرو كلبنا ذو الرائحة الحلوة، ومعطف خال من التشابك وأظافر مشذبة جيدا سيجعل كلبك يشعر بالرضا. حتى لو كنت تستخدم مربية، فإن جميع آباء الكلاب يحتاجون إلى مهارات أساسية في استمالة الكلب، للحفاظ على نظافة كلابهم وراحتها. عندما تقوم بتقسيمها إلى 8 توصيات أساسية لاستمالة كلبك في المنزل، فهي في الواقع واضحة إلى حد ما.


ابدأ في استمالة جروك في أقرب وقت ممكن


مفتاح النجاح في أي نوع من تدريب الكلاب هو إعطاء الكلب تجربة إيجابية في أقرب وقت ممكن. الاستمالة هي جزء مهم من التنشئة الاجتماعية المبكرة للجرو الخاص بك. أثناء اللعب والاحتضان، تعامل بهدوء مع آذان الجرو والكفوف والبطن والذيل لمساعدة جروك على النمو ليصبح كلبا سعيدا ومريحا. اصطحب جروك إلى المربية للقيام بزيارات تعريفية قصيرة قبل أن يحتاج إلى جلسة قص أطول إذا كان جروك لديه معطف غير مسقوف يتطلب قطعا خبيرا.


إنشاء روتين منتظم لتنظيف الكلاب بالفرشاة


تنظيف معطف الكلب بالفرشاة على أساس منتظم يقلل من الحصيرة من الفراء الفضفاض، ويساعد على التخلص من الحطام بين الاستحمام، ويعزز حالة معطفه. يتم تحديد كمية تنظيف الكلب بالفرشاة التي يتطلبها كلبك على سلالتها. الكلب الألماني مع معطف ناعم سيتطلب فقط مسحا متكررا بمنشفة رطبة دافئة. من ناحية أخرى، ستستفيد الكلاب ذات الشعر القصير أو المتوسط من تنظيف الأسنان بالفرشاة الشاملة 2-3 مرات في الأسبوع، في حين يجب تنظيف الكلاب ذات الشعر الطويل يوميا.

السلالات التي تهب معاطفها خلال مواسم التساقط، مثل الرعاة الألمان، قد تتطلب تنظيفا إضافيا بالفرشاة في أوقات معينة من السنة. إذا كان كلبك يعاني من هذه المشكلة، ففكر في الاستثمار في فرشاة إزالة الحشو الخاصة التي يمكن أن تساعد في إزالة المزيد من الفراء مع كل تنظيف بالفرشاة.


يجب أن يكون وقت الاستحمام لكلبك مريحا وممتعا


عدد قليل من الكلاب تحب وقت الاستحمام، ولكن مع القليل من التفكير المسبق والممارسة، يمكنك أنت وكلبك التغلب عليه بسرعة والوصول إلى تكبيرات ما بعد الحمام. قم بتقليم أظافر كلبك وتنظيف الأوساخ والتشابك من معطفه في اليوم السابق لجعل يوم الغسيل أقل إزعاجا. خلال هذه الخطوات، امدح كلبك وتأكد من مكافأته بالطعام! عندما يقترب وقت الاستحمام، استخدم هذه التقنيات السهلة لجعلها أقل صدمة لكلبك:

  • استخدم فقط الشامبو والبلسم الخاص بالكلاب.
  • ستساعد حصيرة مطاطية في الحوض أو الحوض كلبك من الانزلاق.
  • سيشعر كلبك بالراحة في الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن.
  • يمكن الاحتفاظ بالماء عن طريق وضع كرات قطنية في آذان كلبك.
  • بلل كلبك تماما (باستثناء حول العينين؛ احفظ الوجه لآخر). للحصول على توزيع موحد للشامبو، قم بتخفيفه بالماء أو استخدم اسفنجة مملوءة بالشامبو لفركها في جميع أنحاء معطف كلبك.
  • أثناء الاستحمام، تحدث بهدوء إلى كلبك وقم بتدليكه بهدوء. هذا هو الوقت المناسب للبحث عن الكتل والمطبات وتهيج الجلد على الكلب الخاص بك. إذا رأيت أي شيء غريب، فأبلغ الطبيب البيطري.
  • اعتمادا على سمك معطف الكلب، اشطفيه مرتين أو ثلاث مرات. يمكن أن تحدث الحكة وعدم الراحة بسبب بقايا الصابون. امسح قطعة قماش دافئة ورطبة وخالية من الصابون حول عيني كلبك وأنفه. ثم يجفف جيدا باستخدام منشفة. إذا كان لديك مجعد، فاحرص أكثر على التأكد من عدم وجود رطوبة متبقية قد تسمح للجراثيم بالازدهار في طيات جلدها. استعد لبعض التكبيرات المبهجة بعد الاستحمام، وهز الفراء، والدحرجة من خلال الثناء على كلبك.


عند الاستمالة يجب توخي الحذر حول عيون الكلب


ضع في اعتبارك أن عيون كلبك حساسة مثل عينيك عند غسل الشعر المحيط به أو تنظيفه بالفرشاة أو قصه. إذا لم تكن واثقا من أن كلبك سيجلس ساكنا، فحاول الإعتماد على هذه المقالة المفيدة.

إذا اكتشفت أن كلبك لديه عيون باكية، فراجع الطبيب البيطري لتحديد ما إذا كان هذا طبيعيا لسلالة كلبك أو يتطلب علاجا طبيا. للتنظيف حول عيون كلبك، استخدم قطعة قماش ناعمة وماء دافئ خال من الصابون، مع توخي الحذر لعدم تهيج العين أو الجفون.


فحص آذان الكلب الخاص بك على أساس منتظم


عند استحمام كلبك، كن حذرا من عدم الحصول على الماء في آذانهم، لأن هذا قد يؤدي إلى العدوى. بعض سلالات الكلاب (عادة تلك التي لديها آذان طويلة ومرنة) هي أكثر عرضة لمشاكل الأذن، لذلك من الأهمية بمكان فحصها على أساس منتظم. عندما تقوم باستمالة كلبك، ألق نظرة ورائحة على أذنيه بشكل متكرر. قد يصاب كلبك بعدوى الأذن إذا بدا أحمر أو قذرا أو يشعر بالحرارة أو رائحة غريبة أو حساس للمس. استشر طبيبك البيطري إذا كنت تشك في أن كلبك مصاب بعدوى في الأذن.


تحقق من منصات مخلب الكلب الخاص بك وتقليم أظافره


معظم الكلاب لديها خمسة مسامير مخلب الجبهة وأربعة مسامير مخلب الخلفي، مثل الأظافر البشرية، تتطور بشكل مطرد طوال حياة كلبك، وإذا لم يتم الاعتناء بها، يمكن أن تصبح غير مريحة ونامية. إذا كانت أظافر كلبك واضحة، فإن تقليمها في المنزل أمر بسيط مع القليل من الجهد والتخطيط. اطلب من المربية المحلية أن توضح لك كيفية صنع الأظافر الداكنة لأنها قد تكون صعبة.

للبدء، التقط أو ضرب مخالب كلبك على أساس متكرر لمساعدتهم على التعود على اللمس. عندما تفعل ذلك أثناء اللعب العادي والعناق، كافئ نفسك بالوجبات الخفيفة. اشتر مجموعة من أدوات تشذيب الأظافر للحيوانات الأليفة (وليس آلات قص الأظافر البشرية، والتي قد تكسر الظفر) ونشا الذرة لوقف النزيف إذا قمت بقص مسمار قصير جدا. اسمح لكلبك بشم أدوات التشذيب قبل رفع مخلب وتقليم أطراف الأظافر فقط. اقطع بعيدا عن قلب الظفر الوردي أو الأسود إذا كنت لا تريد أن ينزف كلبك.


فرشاة أسنان الكلب


يمكنك تنظيف أسنان كلبك بالفرشاة، بالطبع! لا تتجاهل العناية بالأسنان لكلبك لأنها يمكن أن تساعدك على تجنب المواعيد البيطرية المكلفة في المستقبل. يجب إدخال تنظيف الأسنان بالفرشاة إلى جروك أو كلبك في جلسات يومية صغيرة يمكن التحكم فيها، مع زيادات تدريجية.

فيما يلي بعض التلميحات المفيدة:

  • نظف أسنان كلبك ولثته بإصبعك لبضع ثوان في كل مرة لجعله يتأقلم معها.
  • اسمح لكلبك بأخذ عينات من معجون الأسنان قبل فركه بلطف على أسنانه ولثته بإصبعك أو بفرشاة إصبع.
  • أدخل فرشاة شعيرات مصنوعة للكلاب بمجرد أن يكون كلبك على دراية بفرشاة الإصبع. نظف أسنان كلبك بالفرشاة بعناية في حركة دائرية بالفرشاة. ابدأ بإزالة بعض الأسنان في وقت واحد. قم ببناء ما يصل إلى 30 ثانية تقريبا على الجزء الخارجي من أسنان الكلب على كل جانب من فمه، العلوي والسفلي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -